دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

كهربا يضيء استاد القاهرة.. ويقود الأهلي إلى نهائي كأس مصر

05:35 م الثلاثاء 17 يناير 2023

الأهلي من مباراة سموحة

تمكن النادي الأهلي من التفوق على حساب سموحة (3-1)، في مباراة جمعت بينهما اليوم الثلاثاء، على ملعب استاد القاهرة، ضمن دور نصف النهائي من منافسات كأس مصر.

الأهلي وسموحة يتنافسان على حجز بطاقة مؤهلة إلى نهائي كأس مصر، لمواجهة بيراميدز.

وتمكن بيراميدز، أمس الإثنين، من عبور الزمالك في نصف نهائي كأس مصر، بعدما تفوق (4-3) بركلات الترجيح، إثر التعادل الإيجابي بينهما (1-1)، في المباراة التي امتدت إلى الدقيقة 120.

وتحصل الأهلي على أول فرصة محققة له في الدقيقة الخامسة، عندما استلم حمدي فتحي، الكرة في منطقة جزاء سموحة، قبل أن يسدد كرة أرضية، مرت إلى جانب قائم الحارس الهاني سليمان.

وساهم محمود كهربا، العائد إلى ملاعب كرة القدم، في تسجيل أول أهداف الأهلي في الدقيقة الثامنة.

ومرر كهربا، عرضية أرضية، مرت من بين قدمي الهاني سليمان في خطأ فادح من حارس سموحة، لتصل الكرة إلى أحمد عبد القادر الذي لم يجد أي صعوبة في إسكانها الشباك.

وقدم كهربا، تمريرة حاسمة أخرى، بعدما أوصل الكرة إلى أقدام حمدي فتحي، ليسدد الأخير، كرة ضعيفة لم يتمكن الهاني سليمان من التعامل معها، لتسكن الشباك في الدقيقة 11.

بعد خطأين متتاليين، استبدل المدرب طارق العشري، الحارس الهاني سليمان، مع إقحام عمر صلاح، بدلًا عنه في الدقيقة 16.

وأهدر حسام حسن، أولى فرص سموحة في مباراة الأهلي، بالدقيقة 19، بعد تسديدة طائشة من داخل منطقة الجزاء، لم تهدد مرمى الحارس محمد الشناوي.

واستطاع محمود كهربا، إضافة الهدف الثالث للنادي الأهلي في الدقيقة 36، بعدما راوغ حسين الشحات مدافعي سموحة ومرر كرة بينية لكهربا الذي سدد الكرة بصورة رائعة من أعلى عمر صلاح.

وأضاع محمود كهربا، فرصة سانحة أمام مرمى سموحة، في الدقيقة 60 بعد مرواغة الحارس عمر صلاح.

وشهدت الدقيقة 62، مشاركة اللاعب مروان عطية، للمرة الأولى مع النادي الأهلي، منذ انضمامه في يناير 2023، قادمًا من الاتحاد السكندري.

وأقحم المدرب السويسري مارسيل كولر، اللاعب التونسي محمد الضاوي كريستو في الدقيقة 73، للمرة الأولى كذلك، منذ وصوله قادمًا من النجم الساحلي.

بعد ذلك، حصل الظهير الأيمن الجديد خالد عبد الفتاح على فرصة المشاركة أمام فريقه السابق، في الدقيقة 80، ليكتب أول مشاركة رسمية له مع النادي الأهلي.

وتسبب رامي ربيعة في حصول سموحة على ركلة جزاء في الدقيقة 88، ليترجمها حسام حسن إلى هدف أول في مرمى الأهلي.

وأنهى الأهلي مباراته ضد سموحة، متفوقًا (3-1)، ليتأهل رسميًا إلى نهائي كأس مصر.

فيديو قد يعجبك: