الدوري المصري
سموحة

سموحة

- -
16:00
بلدية المحلة

بلدية المحلة

الدوري المصري
فاركو

فاركو

- -
19:00
المصري

المصري

الدوري الإنجليزي
أرسنال

أرسنال

- -
21:00
تشيلسي

تشيلسي

بطولة أفريقيا للأندية للكرة الطائرة
الأهلي

الأهلي

- -
20:00
مولدية ببوسالم

مولدية ببوسالم

جميع المباريات

إعلان

مصدر لمصراوي: وفد دوري السوبر الأفريقي يتفقد منشآت الأهلي 

02:42 م الثلاثاء 17 يناير 2023

النادي الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كشف مصدر في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن تفاصيل زيارة وفد دوري السوبر الأفريقي إلي مصر والعديد من البلدان الأفريقية خلال الفترة القادمة.

وقال المصدر في تصريحات ليلا كورة إن الوفد يبدأ من اليوم زيارة ميدانية في مصر للعديد من المنشآت الرياضية للنادي الأهلي، والاجتماع مع مسؤولي كرة القدم بالنادي، مؤكداً أن الزيارة تتعلق بالاستاد الرئيسي الذي يستقبل مباريات الفريق في مسابقة دوري السوبر الأفريقي، وكذلك ملعب التدريب، ومقر قطاع الكرة.

وعلم يلا كورة أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قام بترشيح محمد سيادات، رئيس لجنة التراخيص والملاعب في "كاف"، لرئاسة الوفد مع مجموعة من خبراء العمل تم انتدابهم من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لتقديم تقارير طبقاً لرؤيتهم وسابق خبرات عملهم في العديد من البطولات القارية والدولية.

ويضم الوفد رباعي من الخبراء الأوروبيين، من إيطاليا وأيرلندا وألمانيا وهم:

دوتشيو تيكياتي - ويعمل حالياً مديراً للجنة المنظمة لبطولة لكأس أمم آسيا 2023، وسبق أن عمل منسقا ومسؤولا في الدوري الإماراتي

لوكا بيزاري - خبير إعلامي وصانع محتوى رقمي

كلوديو زانكا - خبير في إدارة الابتكار الصناعي والرقمي

ماثيو دي - مستشار وخبير الملاعب

كان يلا كورة كشف في وقت سابق عن بدء التجهيز لمسابقة دوري السوبر الأفريقي خلال الساعات القليلة القادمة، موضحًا أن وفدًا رسميًا بصدد زيارة مقر النادي الأهلي، في 17 يناير.

وتبدأ زيارة وفد السوبر الأفريقي، من مصر، ثم تونس، المغرب، الجزائر، غانا، غينيا، تنزانيا وجنوب أفريقيا، على الترتيب، مع المكوث في كل دولة حوالي 72 ساعة، كما تتضمن حضور منافسات كأس العالم للأندية، في فبراير المقبل.

ومن المرتقب، بحسب آخر المقترحات التي يتم العمل عليها، أن تقام مسابقة دوري السوبر الأفريقي في النسخة الأولى، بمشاركة من 8 إلى 12 نادٍ، على أن يرتفع العدد في السنة التالية إلى 16 فريقًا ثم 24 في العام الثالث.

ارتفاع أعداد الفرق المشاركة تدريجيًا يضمن نجاح السوبر الأفريقي، بحسب كاف، كما أنه يؤمن المسابقة من تحقيق خسائر مادية أو الوقوع في عثرات مالية.

وحصل يلا كورة على قائمة الأندية المرشح لها أن تكون ضمن قائمة زيارات وفد السوبر الأفريقي، وهي: "الأهلي، الترجي التونسي، الوداد الرياضي المغربي، الرجاء البيضاوي المغربي، حوريا كوناكري الغيني، هارت أوف أوك الغاني، صن داونز الجنوب أفريقي وسيمبا التنزاني".

فيديو قد يعجبك: