الدوري الإماراتي
نادي الامارات

نادي الامارات

- -
20:00
بني ياس

بني ياس

الدوري الإماراتي
النصر الإماراتي

النصر الإماراتي

- -
20:00
حتا

حتا

جميع المباريات

إعلان

إنبي لم يستحق ركلة جزاء أمام الاهلي.. كلاتنبرج يشرح الحالات التحكيمية للدوري

09:42 م الثلاثاء 10 يناير 2023

كلاتنبرج

القاهرة - مصراوي

يرى مارك كلاتنبرج، رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، أن إنبي لا يستحق الحصول على ركلة جزاء في مباراة الأهلي التي أقيمت في بطولة الدوري المصري.

وحقق الأهلي فوزا غاليا أمام إنبي بنتيجة 2-0، في اللقاء الذي أقيم ضمن مباريات الجولة الـ 12 للدوري المصري الممتاز.

وقال كلاتنبرج في تحليله للحالات التحكيمية عبر مقطع فيديو نشره اتحاد الكرة: "في مباراة إنبي والأهلي، لم يحتسب حكم المباراة ركلة جزاء على ياسر إبراهيم، وسمح باستمرار اللعب".

وأضاف: "الكرة اصطدمت بذراع المدافع (ياسر إبراهيم) أثناء منافسة خصمه على الكرة داخل منطقة الجزاء، وحكم الفيديو قام بمراجعة لمسة اليد وأوصى بالمراجعة الميدانية وقام بعدها الحكم بالإبقاء على قراره الأصلي".

وأكمل كلاتنبرج: "أتفق أنه لا يوجد مخالفة لمسة يد حتى وإن اصطدمت الكرة بذراع المدافع، الكرة أتت من مسافة قصيرة والذراع في وضعه الطبيعي وغير مكبر للجسم، حكم الفيديو لا يجب أن يوصي بالمراجعة الميدانية في مثل هذه الحالات".

وفي مباراة الزمالك والداخلية.. قال: "قام الحكم المساعد برفع راية التسلل بعد أن تم تسجيل هدف، وقام حكم الفيديو بمراجعة اللعبة وأوصى بتغيير القرار إلى هدف، حيث أن حكم الفيديو رأى أن اللاعب الذي كان في موقف تسلل لم يتدخل مع المدافع".

وواصل: "أتفق مع احتساب الهدف حيث إنه لا يعتبر في موقف تسلل، وإذا قام اللاعب المتواجد في موقف تسلل بلمس الكرة أو منع المدافع من لعب الكرة حاول لعبها أو بحركة واضحة للعب الكرة وتؤثر على قدرة المدافع في لعب الكرة سيكون التسلل صحيحا، لكن في هذه الحالة المهاجم بعيد جدا عن الكرة ولم يتأثر ولن يتمكن من لعب الكرة".

وعن مباراة المصري والاتحاد.. قال: "منح الحكم ركلة جزاء بعد تنافس لاعبين على الكرة داخل منطقة الجزاء، حكم الفيديو قام بمراجعة الخطأ واتفق مع قرار الحكم".

وأتم: "اتفق أن المدافع قام بعرقلة منافسه بالقدم الخلفية دون لعب الكرة بعد أن قام المهاجم بتغيير اتجاهه داخل منطقة الجزاء".

فيديو قد يعجبك: