الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

تفاصيل مران الزمالك.. شيكابالا يتألق وأوباما يشارك لليوم الثاني تواليًا

09:28 م الخميس 07 يوليو 2022

شيكابالا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- لؤي محمد

حرص البرتغالي جيسفالدو فيريرا، مدرب الزمالك، على الإشادة بمحمود عبدالرازق "شيكابالا"، قائد الفريق، بسبب تألقه في التدريبات التي أقيمت مساء اليوم الخميس على ملعب "عبداللطيف أبورجيلة" بمقر النادي، استعدادًا لمباراة المقاولون العرب.

ومن المقرر أن يلتقي الزمالك نظيره المقاولون العرب يوم الثلاثاء المقبل في الجولة 24 من الدوري المصري الممتاز.

وذكر الموقع الرسمي لنادي الزمالك على شبكة الإنترنت اليوم أن فيريرا عقد جلسة مع اللاعبين قبل بداية المران، شرح خلالها نقاطا فنية خاصة بشكل نظري تمهيدا لتنفيذها خلال التدريبات.

وطالب فيريرا كل لاعب بتنفيذ المهام المطلوبة منه بشكل متقن، ومواصلة الاجتهاد وبذل أقصى جهد خلال الفقرات البدنية والفنية لحجز مكان في التشكيل الأساسي للفريق خلال الفترة المقبلة.

كما كلف فيريرا معاونيه بأمور فنية وبدنية خاصة سيقومون بمتابعتها مع اللاعبين وتقديم تقرير مفصل عنها.

وخاض لاعبو الزمالك فقرة بدنية وتأهيلية لمدة 25 دقيقة على هامش المران، تحت قيادة أندريه فيليب سوزا مخطط الأحمال.

وتم تقسيم هذه الفقرة إلى جزأين، الأول عبارة عن إطالات وتدريبات خاصة بتقوية العضلات، بينما الجزء الثاني عبارة عن مران تأهيل بالكرة من خلال التمرير بين اللاعبين في مربعات صغيرة لزيادة المرونة.

واكتفى الجهاز الفني للفريق بأداء اللاعبين هذه المدة فقط وذلك وفقا للبرنامج البدني الموضوع والذي ينفذ بشكل خاص، لتجهيز اللاعبين بالشكل المطلوب قبل مواجهة المقاولون العرب المقبلة.

كما خصص فيريرا فقرة خططية خاصة للاعبين على هامش المران، وقام الجهاز الفني بتنفيذ جمل خططية خاصة مع اللاعبين، وأبرزها التمرير السريع ونقل الكرة في الجزء الأمامي بالملعب، ثم التسديد على المرمى، ونال جميع اللاعبين إشادة الجهاز الفني بسبب التنفيذ الدقيق للأمور الخططية التي تم الاتفاق عليها.

كذلك خاض لاعبو الفريق تقسيمة فنية قوية في جزء كبير من ملعب عبداللطيف أبورجيلة في ختام المران الذي أقيم اليوم الخميس.

وشهدت التقسيمة ندية وحماس قوي بين اللاعبين، كما تألق أكثر من لاعب وفي مقدمتهم شيكابالا، الذي نال إشادة زملائه والجهاز الفني، كما تألق يوسف أسامة نبيه وحازم إمام ومحمد عبدالغني ومحمود حمدي الونش ومحمد طارق.

وتواجد في التقسيمة الفنية يوسف إبراهيم أوباما صانع ألعاب الفريق وظهر بشكل فني قوي، في ظل مشاركته لليوم الثاني على التوالي في التدريبات الجماعية بعد تعافيه من إصابة العضلة الأمامية.

وقرر الجهاز الفني للفريق منح اللاعبين راحة سلبية من التدريبات بعد غدٍ السبت، الموافق أول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث من المقرر أن يستأنف الفريق تدريباته الجماعية مساء الأحد على ملعب عبداللطيف أبورجيلة عقب انتهاء الراحة، على أن يواصل أيضا التدريبات الإثنين بمقر النادي، وبعدها يدخل معسكرا مغلقا استعدادا لمواجهة المقاولون العرب الثلاثاء في بطولة الدوري الممتاز.

فيديو قد يعجبك: