الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

الصراع البرتغالي في القمة وما قبلها.. جوزيه "عقدة" حلها فينجادا مرة واحدة

04:08 م الخميس 21 يوليه 2022

سواريش وفيريرا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صراع برتغالي أخر ستشهده مباريات القمة بمواجهة جوسفالدو فيرير المدير الفني للزمالك ومواطنه ريكاردو سواريش المدير الفني للأهلي قبل صدامهما مساء اليوم.

ويلعب الأهلي مع الزمالك في التاسعة من مساء اليوم الخميس على ستاد القاهرة في النهائي رقم 89 لبطولات كأس مصر (نسخة العام الماضي).

ويسيطر التعادل على النتائج المباشرة بين فيريرا وسواريش حيث تولي الأول تدريب بوافيشتا الموسم الماضي وواجه مواطنه مدرب جل فيسنتي مرتين .

وفاز سواريش 2-1 في مباراة الدور الأول وبنفس النتيجة استطاع فيريرا المدرب المخضرم الفوز في مباراة الدوري الثاني قبل قدومهما مصر هذا الموسم.

وترجع المواجهات البرتغالية - البرتغالية في القمة إلى ما يقرب من 20 عام حيث واجه نيلو فينجادا مدرب الزمالك حامل لقب الدوري ، الأهلي حامل لقب الكأس تحت قيادة مدربه توني أوليفرا.

وحملت المواجهة أول لقاء رسمي في بطولة السوبر بين القطبين وأول مواجهة في البطولة بين بطل الكاس وبطل الدوري .

وانتهت المباراة بالتعادل السلبي ليلجأ الفريقين إلى ركلات الجزاء الترجيحية ليفوز الأهلي بالسوبر المصري لأول مرة ويخسره الزمالك لأول مرة أيضاً.

وأكد فينجادا بعد نهاية المباراة أن أوليفرا يتفوق عليه حيث سبق وأن خسر منه أيضاً عندما كان يدرب الأهلي بنفيكا كان يدرب الثاني فريق ماريتيمو.

ومع عودة جوزيه في نفس الموسم تلقى هزيمة هي الأخيرة له ضد الزمالك بعد خسارته في موسم 2001-2002 وجاءت بنتيجة 2-1 على يد فينجادا الذي سبق وأن هزمه مرتين في الدوري البرتغالي في حين فاز جوزيه مرة واحدة حيث كان يدرب الاخير ليريا فيما كان يقود مواطنه ماريتيمو.

وذاق مانويل كاجودا الأمرين أمام جوزيه بالخسارة مرتين والتعادل مرة حيث سجل الأهلي في فريق مدرب الزمالك 5 أهداف ولم يتلق أية أهداف وكان أخرها في 16 يونيو 2006 وهي أخر مواجهة قمة شهدت مواجهة برتغالية خالصة وانتهت بثلاثية نظيفة للأحمر في نهائي كأس مصر أيضاً.

جوزيه كان قد واجه كاجودا في البرتغال 4 مباريات أخرى ولم يهزم منه مطلقاً وفاز عليه ثلاث مرات ، 4-1 و5-3 و 3-0 ، الطريق أن مدرب الأهلي فاز على مواطنه مرتين (5-3 و3-0) أثناء تدريبه لليريا وعندما تولي مدرب الزمالك تدريب ليريا هزم أيضاً 4-1 من بيلينسيس

فيديو قد يعجبك: