دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

سواريش المدرب الأجنبي الأول الذي يواجه فيريرا في قمة الأهلي والزمالك (تقرير)

12:42 م الثلاثاء 19 يوليه 2022

سواريش وفيريرا

كتب-: سليمان غريب

يترقب عشاق الكرة المصرية مباراة القمة الحاسمة والتي ستجمع بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر لنسخة الموسم الماضي (2020-2021).

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع الزمالك، يوم الخميس المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساء على استاد القاهرة الدولي، في أول نهائي يجمع بين الفريقين في كأس مصر منذ 7 سنوات.

وتحمل قمة الخميس الكثير من التحديات والآمال لقطبي الكرة المصرية ولجماهيرهم في حمل لقب كأس مصر والذي سيمنح الفائز به دفعة معنوية كبيرة في استكمال المنافسة على بطولة الدوري.

وينظر الأهلي إلى بطولة الكأس على أنها طوق النجاة لفريق الكرة والذي يمر بكبوة في الفترة الأخيرة، ما تسبب في ابتعاده عن صدارة الدوري المحلي.

أما الزمالك، فيمر بمرحلة ثقة واستقرار فني وهو ما يمنح جماهيره الطمأنينة في تحقيق لقب كأس مصر.

نهائي كأس مصر.. فيريرا ضد سواريش

وستكون مواجهة الكأس مُلتهبة من على مقاعد البدلاء، إذ يتنافس الثنائي البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك مع مواطنه ريكاردو سواريش المدير الفني للأهلي.

وتعد قمة الخميس هى الأولى لسواريش والذي تولى قيادة الأهلي منذ 3 أسابيع.

على عكس فيريرا والذي سبق وأن تواجد في القمة 4 مرات من قبل كمدربا للقلعة البيضاء.

ورغم المواجهات الأربعة الماضية لفيريرا مع الزمالك أمام الأهلي إلا أن القمة المقبلة ستكون الأولى والتي سيواجه فيها مدرب أجنبي ومن المفارقات سيكون مواطنه سواريش.

سواريش استثناء أمام فيريرا في القمة

ولم يسبق وأن واجه فيريرا الأهلي بقيادة أجنبية، حيث جميع المواجهات السابقة كان المدرب المحلي هو الذي يقود المارد الأحمر فنيًا.

وتعود أول مواجهة لفيريرا أمام الأهلي إلى يوم 21 يوليو لعام 2015، والتي شهدت خسارة المدرب البرتغالي أمام الأهلي والذي كان يقوده فنيًا فتحي مبروك بنتيجة 2-0 ضمن مسابقة الدوري المصري الممتاز.

والتقى فيريرا مع فتحي مبروك مجددًا ولكن هذه المرة في نهائي كأس مصر لعام 2015، وتفوق المدرب البرتغالي بهدفين دون رد ليحصد لقب البطولة.

وأقيم اللقاء الثالث بين فيريرا والأهلي في كأس السوبر المحلي، وكان ذلك في 15 أكتوبر لعام 2015، وتوج المارد الأحمر باللقب بثلاثة أهداف مقابل هدفين تحت قيادة المدرب المؤقت حينها عبدالعزيز عبدالشافي.

وعاد فيريرا لمواجهة سامي قمصان المدرب المؤقت للأهلي في القمة الماضية والتي انتهت بنتيجة 2-2 بمسابقة الدوري الممتاز للموسم الجاري.

فيديو قد يعجبك: