دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

مصدر لمصراوي: عضو الكاف مصدوم من تدخلات فيفا.. وأزمة بسبب أعمار الحكام

04:46 م الإثنين 18 يوليو 2022

كاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كشف مصدر مسؤول في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن فشل الجنوب إفريقي باتريس موتسبي رئيس كاف والمكتب التنفيذي في إجراء أي تعديلات حتي الآن على ملف أعضاء لجنة الحكام في الاجتماعات التي عقدت على مدار الفترة الماضية، وذلك بسبب إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا على لجنة حكام كاف وتطوير ملف التحكيم في القارة الإفريقية.

وكان موتسبي قد تعهد خلال زياراته الأخيرة في الجولة التي قام بها في عدة دول، أوغندا وإثيوبيا وجنوب السودان والجزائر والمغرب بإصلاح التحكيم في القارة السمراء، حيث قال موتسيبي في تصريحات صحفية في ختام زيارته للجزائر أمس، إنه سيعمل على جعل التحكيم في إفريقيا يتسم بالنزاهة والشفافية والحياد وذلك بما يتوافق مع قيم كرة القدم بشكل خاص والرياضة بشكل عام.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لمصراوي أن إقتراح رئيس كاف في اجتماعات المكتب التنفيذي على شكل ومنظومة لجنة الحكام لايزال قيد المناقشة ولم يتخذ فيه أي قرار حتي الآن.

وأفاد المصدر أن باتريس موتسبي وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي غضبوا بشدة فور علمهم باعتزال مايقرب من 11 حكمًا من حكام النخبة بعد كأس الأمم الإفريقية التي ستستضيفها كوت ديفوار، وعدم وجود بدائل مناسبة خلال السنوات المقبلة.

فيفا كان قد أختار قبل ثلاث سنوات 20 حكم أفريقي من حكام النخبة، 18 حكم وحكمتين، ويتقاضوا رواتب شهرية من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف وفؤجئ مسئولو كاف باعتزال مايقرب من نصف هذا العدد بعد كأس الأمم الإفريقية المقبلة في كوت ديفوار، بل بعضهم أخطر المسئولين اعتزال التحكيم الدولي بعد ختام منافسات كأس العالم لكرة القدم في قطر نهاية العام الحالي 2022.

قائمة حكام النخبة الأفارقة التي تنتهي مدتها بعد كأس الأمم في كوت ديفوار 2024 هم: الإثيوبي باملاك تسيما والجامبي بكاري جاساما والمغربي رضوان جيد والزامبي جاني سيكازوي والجنوب إفريقي فيكتور جوميز والكاميروني اليوم ناينت والبتسواني جوشوا بوندو والأنجولي هيلدر مارتينيز وبرنارد كايميل من سيشيل والجزائري مهدي عبيد والمالي بوبو تراوري.

فيديو قد يعجبك: