دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

مفارقات حسم اللقب.. بيراميدز يتقدم في السباق.. الأهلي يترنح.. الزمالك ينظر للأمام

05:15 م الأحد 17 يوليو 2022

الأهلي - الزمالك - بيراميدز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علاء

تحمل الأسابيع المقبلة من الدوري الممتاز، الكثير من الإثارة، بعد الموقف المحتدم بين ثلاثي القمة، الزمالك، بيراميدز، والأهلي، حيث يتصدر الزمالك حامل لقب النسحة الماضية المسابقة برصيد 57 نقطة، ويأتي خلفه فريق بيراميدز برصيد 53 نقطة، ثم الأهلي ثالثًا برصيد 48 نقطة، وله مباراتين مؤجلتين.

ويسعى الفارس الأبيض للحفاظ على لقب الدوري وتحقيقه للمرة الرابعة عشرة في تاريخه، والثانية على التوالي، وهو ما يمكنه فعله إذا ما فاز بمبارياته المقبلة، دون النظر لنتائج الأهلي وبيراميدز.

أما الوصيف، بيراميدز، فيسعى هو الآخر لتحقيق لقبه الأول تاريخيًا، وخطف درع الدوري من أنياب الكبار، متسلحًا بالمباراة التي تجمعه بالزمالك، والتي إذا ما فاز بها سينتظر أي تعثر للأبيض من أجل الانقضاض على الصدارة.

فيما ينتظر الأهلي مباراة الزمالك وبيراميدز وهو الفائز الأكبر منها، حيث يعد تعثر أي من الفريقين بمثابة مكسب للأحمر الذي يحاول إعادة لقبه المحبب إلى خزائن الجزيرة، حيث يعتبر المارد الأحمر، هو الأكثر تتويجًا بلقب الدوري وبفارق شاسع عن الزمالك أقرب ملاحقيه.

مفارقات بين دوري الموسم الماضي والحالي بعد مرور 25 جولة على البداية:

بعد مرور 25 جولة من الموسم الماضي، الذي حسمه الأبيض في النهاية، كان الزمالك في المركز الثاني خلف الأهلي برصيد 55 نقطة، وبفارق نقطتين عن حامل اللقب والمتصدر حينها، وهو ما يختلف هذا الموسم، حيث يتصدر أبناء ميت عقبة هذا الموسم، جدول الترتيب برصيد 57 نقطة، وبفارق 9 نقاط عن الأهلي، الذي إذا ما فاز في مباراتيه المؤجلتين سيبقى الزمالك متصدرًا أيضًا بفارق ثلاثة نقاط.

أما فريق بيراميدز، فقد حقق طفرة كبيرة هذا الموسم بعد مرور 25 جولة، حيث يأتي في المركز الثاني برصيد 53 نقطة، بعدما كان ثالثًا في نفس هذا التوقيت من الموسم الماضي برصيد 40 نقطة، أي انه رفع رصيده بنفس هذه المرحلة عن الموسم الماضي إلى 13 نقطة كاملة.

فيما خسر الأهلي مزيدًا من النقاط عن الموسم الماضي، فبعد 25 جولة من الموسم الماضي، كان الأهلي متصدرًا برصيد 57 نقطة، وهو نفس الرصيد الذي وصل إليه الزمالك بعد نفس عدد الجولات هذا الموسم، لكن هذا الرقم لن يتحقق بالنسبة للأهلي هذا الموسم، حيث سيصل إذا ما فاز بمؤجلتيه إلى 54 نقطة، بفارق 3 نقاط أقل مما وصل إليه في الموسم الماضي.

طالع أيضًا: بالمواعيد.. تعرف على طريق الزمالك وبيراميدز والأهلي لحسم الدوري

فارق الأهداف

الزمالك

فارق الأهداف أيضًا تغير كثيرًا هذا الموسم عن الموسم الماضي بعد 25 جولة، حيث سجل الزمالك هذا الموسم 44 هدف، ومنيت شباكه بـ25 هدف، وبفارق أهداف مجموعه 19 هدف.

أما في الموسم الماضي كان الزمالك أقوى على المستوى الدفاعي بعد 25 جولة، حيث سجل الأبيض نفس عدد الأهداف (44)، لكنه تلقى أهدافًا أقل، (18)، وكان فارق الأهداف أفضل من هذا الموسم، بـ26 هدف.

بيراميدز

تطور بيراميدز كان هائلًا أيضًا على مستوى فارق الأهداف، حيث كان الرقم "13" هو تميمة حظ بيراميدز هذا الموسم، ففي الموسم الماضي سجل الفريق 38 هدف، ومنيت شباكه بـ28، وبفارق 10 أهداف فقط لصالحه.

أما في هذا الموسم، ارتفع فارق أهداف بيراميدز بـ13 هدف، حيث وصل إلى 23 هدف، بتسجيل 40 هدف، واستقبال 17 هدف فقط، كثاني أقوى خط دفاع بعد فريق فاركو الصاعد حديثًا للأضواء، والذي سكنت الكرة شباكه في 16 مناسبة فقط.

الأهلي

الفارق بين هجوم الأهلي بعد 25 جولة من الموسم الماضي، و23 من الموسم الحالي لا يختلف كثيرًا، فكان الأحمر في العام الماضي أقوى خط هجوم برصيد 52 هدف، وتلقت شباكه 20 هدف، أي أن الفارق كان 32 هدف.

أما هذا الموسم، سجل الأهلي 48 هدف، ومنيت شباكه بـ20 هدف تمامًا كالموسم السابق، وبفارق 28 هدف لصالحه، ولكن هذا الرقم من المحتمل أن يتغير بعد لعب الأهلي لمؤجلتيه أمام الإسماعيلي والمقاولون.

فيديو قد يعجبك: