الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

الأهلي وبيراميدز.. الكلاسيكو بين رقم غير مسبوق للأحمر وانتصار غائب للأزرق

12:48 م السبت 16 يوليه 2022

الأهلي وبيراميدز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

في مواجهة صعبة يستضيف استاد الدفاع الجوي مباراة الأهلي وبيراميدز في التاسعة من مساء اليوم السبت في الجولة الـ 25 من بطولة الدوري الممتاز.

وسحبت المباراة التي تحول منذ تحول الأسيوطي الممثل "على الورق" مدينة بني سويف لقب الكلاسيكو من مواجهة الأهلي والإسماعيلي بسبب ابتعاد الأخير عن مستواه لتحتل المواجهة أهمية وتنافسية عالية لتحتل نفس المكانة .

ويدخل الأهلي المباراة وهو يريد ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد تحت قيادة مدربه الجديد البرتغالي ريكاردو سواريش لتأكيد إعادة الدفة نحو النادي الأحمر من جديد .

ويواجه سواريش نظيره اليوناني تاكيس جونياس في مواجهتهما الأولى تاريخياً في الكلاسيكو في مباراة تحمل العديد من الأرقام وهي:

- لعب الأهلي مع بيراميدز بمسماه القديم - الأسيوطي- والجديد 14 مباراة ، فاز الأهلي في 6 وتعادل في 4 وهزم في 4 .

- يتعادل الأهلي وبيراميدز - بمسماه الجديد - في كل شىء حيث تواجه الفريقين 9 مباريات فاز كلاً منهما في 3 وتعادلا 3 ليبقي أمام الأحمر فرصة في فض الاشتباك والتفوق على النادي الأزرق.

- فاز الأهلي على بيراميدز في آخر لقاءين بمديرين فنيين مختلفين حيث فاز في الدور الأول تحت قيادة موسيماني بثلاثية نظيفة وفاز بمباراة الكأس الماضية تحت قيادة سامي قمصان الذي عمل مديراً فنياً مؤقتاً.

- يقف البرتغالي ريكاردو سواريش أمام رقم غير مسبوق للأهلي وهو أنه في حالة فوز فريقه ستكون المرة الأولى التي ينتصر فيها الأحمر ذهاباً وإياباً على النادي الأزرق بمسماه الجديد بعد أن حققها في موسم 2017-2018 على الأسيوطي.

- في حالة فوز الأهلي سيكون الفريق انتصر على غريمه الجديد في 4 مباريات بأربعة مدربين مختلفين ، حيث افتتح السويسري رينيه فايلر سلسلة الإنتصارات في موسم 2019-2020 بنتيجة 2-1 ثم جاء الموسم الحالي ليشهد تفوق في مباراتين متتاليتين للمرة الأولى تحت قيادة موسيماني وقمصان.

- يحمل الأهلي أكبر انتصارات في تاريخ المواجهات حيث فاز في الدور الأول بثلاثية نظيفة وفاز أيضاً في موسم 2014-2015 بخماسية ولكن على الأسيوطي.

- لم ينتصر بيراميدز على الأهلي منذ ثلاث سنوات تقريباً حيث سجل أخر فوز له في الـ 17 من أغسطس 2019 فيما لم يحقق مدربه تاكيس جونياس أية انتصار خلال 3 مباريات حيث خسر واحدة وتعادل مرتين.

- يتصدر وليد سليمان ومؤمن زكريا وإيريك تراوري قائمة الأكثر تسجيلاً في مباراة الفريقين برصيد هدفين وهو نفس رصيد عبد الله السعيد الوحيد الذي سجل بقميص الفريقين في مباراتهما .

فيديو قد يعجبك: