دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

كأس جديد ورحيل مدرب.. ماذا تغير في الأهلي وفيوتشر عن مواجهة الدور الأول؟

06:26 م الأحد 10 يوليو 2022

الأهلي وفيوتشر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

يستعد فريق الأهلي لمواجهة نظيره فريق فيوتشر إف سي، مساء الثلاثاء المقبل، على ملعب الأهلي WE السلام، ضمن مواجهات الجولة الـ 24 بدوري we المصري.

ويحتل الأهلي المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري برصيد 45 نقطة، جمعها في 21 مباراة، حيث فاز في 13 مباراة وتعادل ف6 وخسر مباراتين.

وعلى الجانب الأخر، يتواجد فيوتشر في المركز الرابع بجدول الترتيب برصيد 39 نقطة، جمعها في 23 مباراة، حيث فاز في 11 مباراة وتعادل في 6 مباريات وخسر مثلها.

واصطدم الأهلي بنظيره فيوتشر في مواجهة واحدة، كانت في الدور الأول للدوري، وجاءت بتاريخ 26 ديسمبر الماضي على ملعب الأهلي WE السلام بالجوة الـ 7 للدوري، وانتهت بالتعادل لهدف لكل فريق.

وتقدم الأهلي عن طريق محمد شريف في الدقيقة الثالثة من زمن المباراة، قبل أن ينجح فريق فيوتشر في إدراك التعادل عن طريق كريم نيدفيد خلال الدقيقة 56.

ويدخل فيوتشر المواجهة المقبلة أمام الأهلي بمعنويات مرتفعة بعد تحقيق النسخة الأولى من كأس رابطة الأندية المحترفة، بعد الفوز على المحلة في المباراة النهاية.

كأس الرابطة

وكانت المواجهة الأولى بين الفريقين مختلفة في العديد من الأمور عن المواجهة المرتقبة في الدور الثاني، حيث سيدخل فيوتشر اللقاء ولديه أول بطولة في تاريخه، الأمر الذي يرفع من معنوياته في فريق يبحث عن بطولة، بعد خسارة دوري أبطال أفريقيا وعدم ضمان تحقيق الدوري حتى الآن، ولا يزال أمامه مباراة نهائية في كأس مصر النسخة الماضية أمام الزمالك.

رحيل موسيماني

ويدخل الأهلي بمدير فني مختلف عن الذي قاد مواجهة الدور الأول، فالجنوب إفريقي بيتسو موسيماني رحل قبل أيام عن القلعة الحمراء بعد تحقيق العديد من الانجازات، وجاء بدلا منه في منصب المدير الفني للأهلي المدرب البرتغالي ريكاردو سواريش.

أكرم توفيق

ومن أبرزالاختلافات عن مواجهة الدور الأول، هو غياب الظهير الأيمن أكرم توفيق، الذي شارك في في المباراة التي انتهت بالتعادل بنتيجة 1-1، وبعدها تعرض للإصابة منذ يوم 22 فبراير 2022 وغاب بعدها عن المشاركة مع الفريق حتى الآن.

غياب ناصر ماهر

وشارك ناصر ماهر، لاعب فيوتشر والأهلي السابق في مواجهة الدور الأول والتي انتهت بهدف لكل فريق، لكنه لم يتواجد في المواجهة المقبلة بسبب الإصابة.

ويغيب ماهر عن المشاركة مع فيوتشر منذ يوم 26 مايو 2022 وحتى الآن والتي لعب خلالها فريقه في الدوري 4 مواجهات أمام بيراميدز، ايسترن كومباني، انبي وطلائع الجيش.

عودة عبدالمنعم للأهلي

وشارك المدافع محمد عبدالمنعم مع فريق فيوتشر في مواجهة الدور الأول بين الفريقين، لكنه عاد لصفوف فريقه السابق الأهلي بعد تألقه خلال مشاركته مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة بالكاميرون.

وعاد محمد عبدالمنعم إلى الأهلي بداية من 22 فبراير 2022، وشارك حتى الآن في 6 مباريات بالدوري فقط، وغاب عن المواجهة الماضية أمام الجونة بسبب الإيقاف لتراكم البطاقات.

فيديو قد يعجبك: