كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد
الأهلي

الأهلي

23 21
19:30
الزمالك

الزمالك

دوري أبطال أوروبا
برشلونة

برشلونة

1 1
21:00
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

دوري أبطال أوروبا
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

2 1
21:00
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

جميع المباريات

إعلان

تعليقات نارية من نجوم منتخب مصر السابقين على الخسارة أمام إثيوبيا

08:57 م الخميس 09 يونيو 2022

وائل جمعة

كتب- لؤي محمد

عبّر نجوم منتخب مصر السابقين عن استيائهم بعد الخسارة المفاجئة التي تعرض لها الفراعنة على يد منتخب إثيوبيا مساء اليوم الخميس في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

وتعرض منتخب مصر للخسارة بهدفين دون رد أمام إثيوبيا في المباراة التي أقيمت على ملعب "بينجو" في مالاوي ضمن الجولة الثانية لحساب المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة للبطولة القارية.

ويتذيل منتخب مصر المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخبات الثلاثة الأخرى التي تملك الرصيد ذاته.

هارد لك للمشجعين وليس للمنتخب

وقال وائل جمعة، مدافع منتخب مصر السابق، خلال الأستوديو التحليلي للمباراة عبر "بي إن سبورتس"، "لا يجب أن نقول "هارد لك" للمنتخب، وإنما نقولها للمشاهدين الذين أهدروا وقتهم في مشاهدة مباراة اليوم".

وأضاف "أعتقد أن منتخب مصر لديه أفضل من هذا الأداء، لا أستطيع تصديق أن هؤلاء اللاعبين وصلوا لنهائي كأس أمم أفريقيا، ووصلوا للمرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم".

وتابع "كارلوس كيروش قدم عملا جيدًا في فترة بسيطة، واستطاع أن يكوّن قوامًا للمنتخب، صحيح لعب بطريقة دفاعية لكن على المستوى الدولي كنا نواجه منتخبات كبرى تضم 28 لاعبًا محترفًا في قوائمها، الآن نحن نخسر من إثيوبيا".

واختتم "لا يمكن أن يكون هذا هو أداء منتخب مصر، لم نر موقفًا هجوميًا سوى في الشوط الثاني وكرد فعل على الهجوم الإثيوبي، كل شي كان خاطئًا اليوم".

الجميع يتحمل مسؤولية المهزلة

من جانبه، قال هيثم فاروق، في الأستودية التحليلي، "لا يمكنني القول إن الغيابات وراء هذا الأداء الهزيل من منتخب مصر، أحمّل اللاعبين الجهاز الفني مسؤولية الخسارة، الجميع يتحمل مسؤولية هذه المهزلة".

وتابع "صحيح أن إيهاب جلال لم يلعب أي مباريات ودية، لكن لابد أن يُحاسب لأنه وضع التشكيل، وأجرى تغييرات، تخيل أننا سعداء لأننا لم نستقبل أهدافًا في الشوط الثاني؟".

وواصل "لا أصدق أننا لعبنا نهائي أفريقيا ووصلنا للمرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، ثم خسرنا اليوم من إثيوبيا، ماذا سيفعل بنا منتخب مالاوي على نفس هذا الملعب؟".

واختتم هيثم فاروق حديثه بالقول "لو كنت مكان إيهاب جلال لقدمت استقالتي بعد هذه الخسارة".

مدرب بلا تاريخ أو إمكانيات

أما أحمد المحمدي، قائد منتخب مصر السابق، ففتح النار على اتحاد الكرة بسبب تعيين إيهاب جلال مدربا للمنتخب، خلفًا لكارلوس كيروش.

وكتب المحمدي عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، "كيف يتم تعيين مدرب ليس له أي تاريخ أو إمكانيات أو مؤهلات، مديرًا فنيًا لأكبر منتخب في أفريقيا؟".

نواجه البرازيل وليس إثيوبيا

من جانبه، سخر أحمد شوبير، حارس مرمى منتخب مصر السابق، من الأداء الهزيل للفراعنة، والقوي لمنتخب إثيوبيا خلال المباراة.

وكتب شوبير عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، " ‏حاسس إننا بنلاعب البرازيل مش إثيوبيا"، ثم أضاف "‏حاجة غريبة كل الفريق خارج عن الفورمة والتركيز".

وتابع شوبير " ‏نفسي أعرف شكل حارس إثيوبيا"، في إشارة إلى عدم تشكيل منتخب مصر أي خطورة على مرمى المنافس طوال المباراة.

المنتخب أكبر من اللاعبين والجهاز الفني

من جانبه، كتب إبراهيم سعيد، مدافع منتخب مصر السابق، عبر حسابه على "تويتر"، تعليقًا على تشكيل المنتخب "المدير الفني اللي يختار أيمن أشرف ومحمود علاء ويعتبروا من أسوء المدافعين واللاعبين في مصر حاليا ويلعبوا جنب بعض يبقى معندوش فكرة ولن أثق فيه".

وأضاف " إحنا في كابوس حرفيا، الماتش ده كشف كل شيء، منتخب مصر أكبر من اللاعبين والجهاز الفني".

فيديو قد يعجبك: