الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

0 0
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

تصفيات أمم أفريقيا.. منتخب مصر يستهدف مواصلة الانطلاقة المثالية أمام إثيوبيا

12:05 ص الخميس 09 يونيو 2022

منتخب مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم علي

يستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره الإثيوبي، في الجولة الثانية من دور المجموعات بتصفيات أمم أفريقيا 2023 والتي ستقام في كوت ديفوار.

وكان منتخب مصر حقق الفوز في الجولة الأولى بالتصفيات على حساب منتخب غينيا في القاهرة بهدف نظيف سجله مصطفى محمد لاعب المنتخب الوطني.

ويخوض منتخب مصر مواجهة إثيوبيا، في دولة مالاوي التي تقع مع المنتخب الوطني في المجموعة الرابعة بتصفيات أمم أفريقيا 2023، بعد رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اعتماد ملعب إثيوبيا بسبب عدم صلاحيته لاستضافة المباريات.

ويرغب منتخب الفراعنة في مواصلة انطلاقته المثالية في تصفيات أمم أفريقيا، بعدما حقق الانتصار في الجولة الأولى، ويسعى لمواصلة الانتصارات تحت قيادة إيهاب جلال المدير الفني للمنتخب الوطني الجديد، لاحتلال صدارة مجموعته.

ويتقاسم منتخب مصر صدارة المجموعة الرابعة بتصفيات أمم افريقيا، مع منتخب مالاوي برصيد 3 نقاط.

وعلى الجانب الأخر، يرغب المنتخب الإثيوبي في استعادة توازنه بالتصفيات، بعدما تعرض للهزيمة في الجولة الأولى على يد المنتخب المالاوي بهدفين مقابل هدف وحيد.

ويمتلك المنتخب المصري أفضلية على نظيره الإثيوبي في المواجهات المباشرة بين المنتخبين، حيث لعب الفريقين 14 مباراة، حقق الفراعنة الفوز في 10 مباريات، وتعادل في مباراتين وخسر في مثلهما.

ويدخل منتخب مصر مباراة إثيوبيا، ويغيب عن صفوفه النجم محمد صلاح قائد الفراعنة ولاعب ليفربول الإنجليزي، بسبب الإصابة، وفضل الجهاز الفني إراحته خلال مواجهتي إثيوبيا وكوريا الجنوبية.

وقرر إيهاب جلال استدعاء الثنائي أحمد رفعت وباهر المحمدي لصفوف المنتخب، لتعويض غياب صلاح وأحمد حجازي الذي يستكمل برنامجه التأهيلي في إسبانيا بعد خروجه من معسكر منتخب مصر.

بطاقة المباراة

الفريقان: إثيوبيا ومصر.

الحدث: الجولة الثانية لتصفيات أمم أفريقيا.

الملعب: ملعب بينجو الوطني.

التوقيت: الساعة السادسة مساءً.

القناة الناقلة: بي إن سبورتس HD3

فيديو قد يعجبك: