دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

وزير الرياضة: كرمنا صلاح بـ"مستنسخ فرعوني".. ثمنه ليس 27 جنيها كما روج البعض

09:55 م الأربعاء 08 يونيو 2022

تكريم محمد صلاح

كتب- محمد مصطفى:

أكد أشرف صبحي وزير الشباب الرياضة، أن محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، يزور مصر بطائرة خاصة، ولا يتم التنسيق حول موعد عودته ليتم تنظيم استقبال له.

وأوضح صبحي في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" لقناة صدى البلد، أنه تواصل مع جمال علام رئيس اتحاد الكرة، بعد علمه بنبأ عودة صلاح إلى مصر دون تكريم، ليبلغه رئيس الاتحاد أنه جاري التنسيق لتنظيم تكريم للنجم المصري قبل مواجهة مصر وغينيا.

وحقق المنتخب المصري الفوز أمام غينيا بهدف نظيف في افتتاحية مباريات المنتخب بتصفيات أمم أفريقيا 2023، فيما يستعد لمواجهة إثيوبيا في الجولة الثانية والمقررة في مالاوي السادسة مساء الخميس.

وأشار صبحي إلى أن محمد صلاح لن تكريمه بالأموال بالطبع، معللا ذلك بأنه مؤسسة اقتصادية.

وأكمل وزير الرياضة: "لدينا مصنع لإنتاج مستنسخات فرعونية، حين يأتي إلينا ضيف مهم نكرمه بهذه المستنسخات، قيمتها ليست بـ27 جنيه كما روج البعض، وهو تكريم معنوي، واتحاد الكرة رأى تكريمه بكريستال".

وعن عدم التقدم بطلب لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا، قال وزير الرياضة: "دور وزارة الرياضة هي الرقابة المالية، ولكن سنتواصل وديا مع كاف لمعرفة ما هي وسيلة الاتصال من الاتحاد الأفريقي لمصر لإخطارها بفتح الباب لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا، وكذلك سنتواصل مع اتحاد الكرة لمعرفة حقيقة تلقي خطاب من كاف بشأن نهائي دوري الأبطال".

وأضاف: "اتحاد الكرة خاطب وزارة الرياضة يوم 14 إبريل لطلب استضافة عدد من البطولات بينهم بطولة أفريقيا تحت 23 سنة، وبطولة الكرة النسائية والشاطئية ونهائي الكونفدرالية، وبالفعل وافقنا من حيث المبدأ ولكن طلبنا دراسة مالية من جمال علام رئيس اتحاد الكرة، ولم يكن هناك طلب لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا أو أي شيء يتعلق بالأهلي".

واختتم حديثه: "كنت على تواصل دائم مع مجلس إدارة الأهلي، وساندنا سفر الجماهير إلى المغرب بعد تواصل مع الجانب المغربي".

فيديو قد يعجبك: