كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد
الأهلي

الأهلي

- -
19:30
الزمالك

الزمالك

دوري أبطال أوروبا
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

- -
21:00
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

دوري أبطال أوروبا
برشلونة

برشلونة

- -
21:00
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

دوري أبطال آسيا
العين

العين

- -
18:00
الهلال

الهلال

جميع المباريات

إعلان

استثناء وحيد.. ماذا قدم كبار أفريقيا في ظهورهم الأول بعد التأهل للمونديال؟

06:49 م الإثنين 06 يونيو 2022

كأس العالم

كتب- علي البهجي:
تأهل 5 منتخبات أفريقية إلى كأس العالم 2022 بقطر، بعدما حصدت السنغال البطاقة على حساب منتخب مصر، كما تأهل المتخب المغربي إلى المونديال بعد تفوقه على الكونغو الديمقراطية.

وحجز منتخب الكاميرون مقعده في كأس العالم المقبلة على حساب المنتخب الجزائري، كما نجحت غانا في التأهل على حساب نيجيريا، وصعد المنتخب التونسي بعد تخطيه عقبة مالي.

وتنطلق مباريات كأس العالم في قطر يوم 21 نوفمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر بمشاركة 32 منتخبًا.

وأوقعت قرعة كأس العالم 2022 منتخب السنغال في المجموعة الأولى مع البلد المنظم قطر بجانب الإكوادور وهولندا.

وأسفرت القرعة عن تواجد منتخب تونس في المجموعة الرابعة، مع فرنسا والدنمارك والفائز من ملحق آسيا وأمريكا الجنوبية، ويتواجد منتخب المغرب في المجموعة السادسة بجانب كل من بلجيكا، كندا وكرواتيا.

وحل المنتخب الكاميروني في المجموعة السابعة بجانب البرازيل، صربيا وسويسرا، بينما سيلعب منتخب غانا في المجموعة الثامنة بجانب منتخبات البرتغال، أوروجواي وكوريا الجنوبية.

وبعد ضمان التأهل عادت المنتخبات الخمس للظهور مجددا، سواء في مباريات ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 او مواجهات ودية استعدادا للمونديال.

وخاض منتخب الكاميروني مواجهة أمام منتخب المحليين الكاميروني، وانتهت بفوزه بنتيجة 4 -1، قبل مواجهته المقبلة امام بوروندي الخميس المقبل، بتصفيات أمم أفريقيا.

منتخب تونس خاض مواجهتين في تصفيات أمم أفريقيا 2023،حيث فاز في الأولى أمام غينيا الاستوائية بنتيجة 4-0، بينما تعادل في الثانية أمام بتسوانا بدون أهداف.

وحقق منتخب السنغال فوزا على أرضه أمام بنين بنتيجة 3-1،السبت الماضي بتصفيات أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وخاض منتخب غانا مواجهتين بتصفيات أمم أفريقيا، الأولى فاز أمام مدغشقر بنتيجة 3-0 وتعادل في المواجهة الثانية أمام جمهورية أفريقيا الوسطى بنتيجة 1-1.

وجاء الاستثناء الوحيد للمنتخبات الخمسة المتأهلة الأفريقية المتأهلة لكأس العالم 2022،خسارة المغرب وديا أمام الولايات المتحدة الأمريكية بنتيجة 3-0.

فيديو قد يعجبك: