• كأس مصر
    الأهلي

    الأهلي

    - -
    20:00
    مصر المقاصة

    مصر المقاصة

  • الدوري الإنجليزي
    تشيلسي

    تشيلسي

    - -
    17:30
    توتنهام هوتسبر

    توتنهام هوتسبر

  • الدوري الإسباني
    الميريا

    الميريا

    - -
    22:00
    ريال مدريد

    ريال مدريد

جميع المباريات

إعلان

موقفان مختلفان.. كيف رد موسيماني وسواريش على مطالب "الفوز بكل مباراة"؟

09:45 م الخميس 30 يونيو 2022
موقفان مختلفان.. كيف رد موسيماني وسواريش على مطالب "الفوز بكل مباراة"؟

موسيماني

كتب- لؤي محمد

اختلف موقف ريكاردو سواريش، مدرب الأهلي الجديد، من الضغط الجماهيري مقارنة بسلفه بيتسو موسيماني، فبينما استنكر الجنوب أفريقي الرغبة في الفوز بكل مباراة، رحب البرتغالي بالأمر، بل ووعد بتحقيق ذلك.

وأعلن الأهلي فسخ التعاقد مع موسيماني بالتراضي بين الطرفين يوم 13 يونيو الجاري، ليسدل الستار على مسيرة المدرب الجنوب أفريقي التي بدأت في أكتوبر 2020، وشهدت إنجازات محلية وقارية.

وقاد سامي قمصان، مساعد موسيماني، الأهلي من مقعد "الرجل الأول" طوال الفترة الماضية، إلى أن أعلن النادي اليوم الخميس عن تولي سواريش المهمة بشكل رسمي، حيث ستكون مباراة بتروجيت يوم السبت المقبل في النسخة الماضية من بطولة كأس مصر أولى مبارياته الرسمية مع الفريق.

ورحّب سواريش، في أول ظهور إعلامي بعد توليه المهمة اليوم، بالضغط الجماهيري المتوقع في الأهلي، مشيرا إلى أن ذلك الضغط يعد حافزًا له على تحقيق نجاحات، وليس نقطة سلبية.

وقال سواريش في حواره مع المركز الإعلامي للأهلي "الضغط الجماهيري مهم جدًا وأحد الأسباب التي جعلت الأهلي فريقًا كبيرًا يحصد البطولات، علينا أن نكون جاهزين لنتعايش مع الضغط الجماهيري، فالجماهير تسعى للفوز ونحن أيضًا".

وأضاف مدرب جيل فيسنتي السابق "الأهلي يدخل كل المباريات من أجل الفوز، وأنا كذلك أعد الجماهير بالفوز في كل المباريات، رغم الجدول المزدحم، حيث سنخوض مباراة كل 3 أيام".

تصريحات سواريش أعادت للأذهان موقف موسيماني من ضغط جماهير الأهلي ورغبتها في "تحقيق الفوز في كل مباراة".

وكان موسيماني قال في حوار مع شبكة "برايم سبورتس" الجنوب أفريقية يوم 8 يونيو الجاري، "سقف المطالب مرتفع في مصر، الأهلي يريد تحقيق الفوز في كل مباراة، لم أرَ فريقا يريد الفوز في كل مباراة".

وتابع "العقلية في مصر مختلفة تمامًا، أنت وأنا نستطيع أن نحكم على الأشياء، ونقول إن هذا صحيح أو خطأ، ولكن هذا ما يؤمنون به، وبالتالي لا يوجد مدرب يستمر لفترة طويلة لأن هذا ما يريدونه".

وجاءت تصريحات موسيماني وقتها بعد أيام على خسارته نهائي الموسم الماضي من دوري أبطال أفريقيا على يد الوداد البيضاوي، ما عرضه لانتقادات جماهيرية، خصوصا في ظل تراجع أداء الفريق الأحمر.

أرخص 3 خلاطات في مصر بأسعار تبدأ من 54 جنيها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market