• كأس مصر
    منتخب السويس

    منتخب السويس

    - -
    19:00
    سموحة

    سموحة

  • كأس مصر
    الأهلي

    الأهلي

    - -
    20:00
    مصر المقاصة

    مصر المقاصة

  • الدوري الإنجليزي
    نوتينجهام فورست

    نوتينجهام فورست

    1 0
    15:00
    وست هام يونايتد

    وست هام يونايتد

  • الدوري الإنجليزي
    تشيلسي

    تشيلسي

    - -
    17:30
    توتنهام هوتسبر

    توتنهام هوتسبر

  • الدوري الإسباني
    الميريا

    الميريا

    - -
    22:00
    ريال مدريد

    ريال مدريد

جميع المباريات

إعلان

طلب للأهلي قبل شهرين.. خطوة من كلاتنبرج لكشف تفاصيل حوار حكمي الساحة والفيديو

08:01 م الخميس 30 يونيو 2022
طلب للأهلي قبل شهرين.. خطوة من كلاتنبرج لكشف تفاصيل حوار حكمي الساحة والفيديو

كلاتنبرج

القاهرة ـ مصراوي:

"هناك فيديو مصور سيتم تجهيزه كل أسبوع لشرح وتوضيح القرارات التحكيمية المثيرة للجدل".. كانت ضمن الأشياء التي تحدث عنها الإنجليزي مارك كلاتنبرج رئيس لجنة التطوير بالحكام في الاتحاد المصري لكرة القدم خلال مؤتمر تقديمه في منصبه الجديد اليوم الخميس.

وهو الإجراء الذي لم يكن مُتعبًا في الدوري المصري؛ إذ لم تكن تُصدر لجنة الحكام بيانات رسمية دورية بخصوص القرارات التحكيمية المثيرة للجدل ولكنه إجراء يتبعه كلاتنبرج في رحلاته بين الاتحادات لتطوير منظومة التحكيم.

ولكن رغم عدم إصدار لجنة الحكام لهذه البيانات الرسمية بصورة دورية بخصوص القرارات التحكيمية المثيرة للجدل إلا أن النادي الأهلي قد أعلن عبر بيان رسمي صادر عنه في أبريل 2021، أحقية النادي في سماع ما يجري في غرفة الـVAR أثناء الحالات التحكيمية التي تثير الجدل، استنادًا إلى أن بروتوكول الـVAR لم ينص على عدم السماح للأندية بذلك.

وربما يكون فيديو مصور يتم تجهيزه كل أسبوع لشرح وتوضيح القرارات التحكيمية المثيرة للجدل ليس الطلب الذي كان يُنادي به الأهلي ولكن وجه الأهلي خلال بيانه بدراسة اقتراح باستقدام أحد خبراء التحكيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم من أصحاب التاريخ الكبير، يقوم بإلقاء المحاضرات العلمية ومعايشة الحكام المصريين فترات طويلة للارتقاء بهم ومتابعة أدائهم وفق خطة زمنية.

وكانت عدة دول حول العالم قد ناقشت إمكانية السماح بعرض لقطات حكم الفيديو بالمساعد بالفعل ومنهم من قام بالفعل بتطبيق الأمر ففي الدوري الأمريكي تمت إذاعة تسجيل صوتي للحوار الذي دار بين حكم الساحة وحكم الفيديو المساعد في اللقطات التي تشهد إعادة.

وفي فرنسا قامت إدارة التحكيم بالكشف عن بعض النقاشات التي درات بين الحكام وغرفة حكم الفيديو المساعد خلال مباريات الدوري الفرنسي.

جاء ذلك الأمر بعرض 7 لقطات من مباراتين أمام رجال الصحافة في أكتوبر من العام الماضي.

وقام الاتحاد الإنجليزي في مارس من العام الماضي أيضا بالإعلان عن تفكيره في إمكانية السماح بعرض أصوات الحكام.

وقال رئيس الاتحاد الإنجليزي، مارك بلينجهام، إن الكشف عن عرض أحاديث الحكام مع غرفة حكم الفيديو المساعد سوف يساعد على تبديد الغموض بشأن القرارات.

المجلس الدولي لكرة القدم (ايفاب) المسؤول عن تعديل قوانين اللعبة، أجل خلال الموسم الماضي اتخاذ قرار بشأن إمكانية إذاعة نقل حي لصوت الحكام كما يحدث في رياضة الرجبي والكريكت.

لكن الاتحاد الدول لكرة القدم قال في وقت سابق أن هناك "فوائد" من وراء إذاعة نقل صوتي مباشر خاص بالحكام لكن الأمر محل مزيد من النقاش، مع (ايفاب).

وقام (ايفاب) بمناقشة هذا الأمر بالفعل في مارس 2021، ولم يتم إصدار قرار نهائي في الأمر بعد.

أرخص 3 خلاطات في مصر بأسعار تبدأ من 54 جنيها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market