دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

"وصف بالفاشل".. مَن هو حكم مباراة الأهلي وبيراميدز؟

04:27 م الخميس 23 يونيو 2022

الحكم الروماني كوفامس

كتب - محمد همام:

حكم أجنبي سيقود مباراة الأهلي وبيراميدز في إطار دور الثمانية من بطولة كأس مصر، فالاختيار جاء على الروماني استفان كوفاكس.

كوفاكس سبق له التواجد في مصر عندما أدار مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في مارس 2019، وانتهت المباراة بنتيجة التعادل السلبي.

وسيعود كوفاكس من جديد إلى مصر ليدير مباراة مرتقبة ستكون بين الأهلي وبيراميدز، والتي ستقام مساء الأحد المقبل، ضمن حسابات دور الثمانية من بطولة كأس مصر بالنسخة الماضية.

ويستعرض "مصراوي"، أبرز ما قدمه الحكم الروماني خلال مسيرته:

- حدث جدلي

في دور المجموعات بدوري أمم أوروبا موسم (2018 - 2019)، توجه ماركوس بيرج لاعب منتخب السويد إلى الحكم الروماني كوفاكس بين شوطي المباراة ليخبره بأن منتخب بلاده استحق ضربة جزاء أمام المنتخب التركي.

بيرج تحدث عن حوراه مع الحكم الروماني خلال تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، قائلاً إنه تلقى وعدًا من الحكم الروماني كوفاكس باحتساب ضربة جزاء في الشوط الثاني.

وأوضح بيرج، أن الوعد جاء بناء على وجود ركلة جزاء يستحقها خلال الشوط الأول من اللقاء لكن الحكم لم يتخذ قرارًا بشأنها، وهو ما دفعه لمناقشة الروماني في الأمر.

وقال المهاجم السويدي :"في فترة الاستراحة، توجهت إلى الحكم وناقشته عن أحقيتي في الحصول على ركلة جزاء، جلسنا في غرفة تبديل الملابس وشرحت له وجهة نظري".

وأكمل :"الحكم وعدني، وقال لي أنه سيتجه إلى الفيديو من أجل مشاهدة اللقطة، وفي حال تأكده من وجود خطأ في قراره الأول فإنه سيمنحني ركلتي جزاء في الشوط الثاني".

وحصل بيرج بالفعل على ركلة جزاء في الدقيقة 71 من المباراة بعد سقوطه داخل منطقة الجزاء، ليسجل أندرياس جرانكفيست عن طريقها هدف انتصار السويد.

- فاشل

في الدوري السعودي وتحديدًا عقب مباراة التعاون واتحاد جدة في فبراير 2020، خرج رئيس التعاون وقتها محمد القاسم ليشن هجومًا على الحكم الروماني ليصفه بـ"الفاشل".

وجاءت تصريحات القاسم عقب خسارة التعاون من اتحاد جدة بنتيجة (2-1)، ليقول :"عندما نطلب حكامًا أجانب نرغب في أن تدار المباراة من الحكام النخبة".

وأضاف :"الحكم السعودي أفضل بكثير من حكم مباراتنا".

ورغم اعتراضات رئيس التعاون على الحكم الروماني إلا أنه عاد من جديد ليدير مباراة الاتحاد والوحدة عام 2020، ثم مباراة النصر والاتفاق في العام الماضي.

- ظهور أوروبي

في الموسم الماضي، ظهر اسم الحكم الروماني استفان كوفاكس في عدة أحداث أوروبية مهمة من أبرزها لقاء مانشستر سيتي وريال مدريد في ذهاب دور نصف النهائي بمسابقة دوري أبطال أوروبا والتي انتهت لصالح الفريق الإنجليزي بنتيجة (4-3).

الحكم الروماني أدار أيضًا مباراة السيتي وأتلتيكو مدريد في ذهاب دور الثمانية، وانتهت أيضًا لصالح بطل إنجلترا بنتيجة (1-0).

وفي مسابقة الدوري الأوروبي، أدار كوفاكس مباراة برشلونة ونابولي في ذهاب دور الـ32 والتي انتهت بنتيجة التعادل الإيجابي (1-1) على ملعب "كامب نو".

فيديو قد يعجبك: