كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد
الأهلي

الأهلي

- -
19:30
الزمالك

الزمالك

دوري أبطال أوروبا
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

- -
21:00
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

دوري أبطال أوروبا
برشلونة

برشلونة

- -
21:00
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

دوري أبطال آسيا
العين

العين

- -
18:00
الهلال

الهلال

جميع المباريات

إعلان

تدخل حكومي.. اللجنة الأوليمبية تعلق على إقالة مدرب منتخب الطائرة.. خاص

03:45 م الأربعاء 22 يونيو 2022

اللجنة الأوليمبية المصرية

كتب - عمر سلامة

علق مصدر مطلع داخل اللجنة الأوليمبية المصرية، على أنباء رحيل الهولندي جيدو فيرمولين المدير الفني لمنتخب مصر للكرة الطائرة بقرار من الأوليمبية المصرية.

ويستعد منتخب مصر للكرة الطائرة، لخوض منافسات بطولة كأس العالم، المقرر أن تستضفيها روسيا في الفترة ما بين 26 أغسطس وحتى 11 سبتمبر المقبلين ناهيك عن دورة ألعاب البحر المتوسط في الجزائر التي ستنطلق خلال أيام.

وقال المصدر في تصريحات خاصة "ليلا كورة": "لا اعلم أي شيء عن رحيل مدرب منتخب الكرة الطائرة ولم يحدث أن تناقشنا داخل مجلس الإدارة على رحيل المدرب".

وأكمل المصدر: "قولا واحدا ليس من اختصاص اللجنة الأوليمبية المصرية نهائيا ولا حتى وزير الشباب والرياضة، أن تقيل أي مدير فني لأي لعبة أيا كانت لأن هذا سيعتبر تدخل حكومي".

وأردف: "هل يعقل ان يتعاقد اتحاد الكرة مع كيروش مرة أخرى ويخرج بيان من اللجنة الأوليمبية باقالته لسوء النتائج السابقة التي حققها المدرب من قبل، بالتأكيد هذا لن يحدث".

وأشار: "اللجنة الأوليمبية لها سلطة في منع سفر لاعب أو سفر منتخب مثلا لبطولة مجمعة؛ لأن هذا من اختصاصها، يمكن أن يكون لاعب حدث منه مشاكل من قبل نمنعه من السفر في إحدى البطولات لكن إقالة مدير فني ليس من اختصاصنا".

ونشرت العديد من التقارير خلال الساعات القليلة الماضية، تفيد بإقالة مدرب منتخب الطائرة بتوجيهات من اللجنة الأوليمبية، مع وجود خطاب منسوب للأوليمبية يفيد بذلك.

كما تحدثت تقارير أخرى أن سبب إقالة المدير الفني هو عدم ضمه سيف عابد نجل المدير التنفيذي للاتحاد المصري للكرة الطائرة حسن عابد.

فيديو قد يعجبك: