دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

"تخطيا الخطيب وعادلا السعيد".. شيكابالا وشريف يصلان للهدف الرابع في مباريات القمة

10:58 م الأحد 19 يونيو 2022

أفشة ومحمد شريف

كتب - لؤي محمد:

رغم أن الهدفين اللذين سجلهما محمود عبدالرزاق "شيكابالا"، قائد الزمالك، ومحمد شريف، مهاجم الأهلي، في مباراة الفريقين مساء اليوم الأحد لم يساعدا فريقيهما على الفوز، إلا أنهما حققا رقمًا مميزًا على المستوى الفردي في تاريخ مباريات القمة.

وتعادل الأهلي والزمالك بهدفين لكل فريق في المباراة التي جرت على ستاد "الأهلي وي السلام"، والمؤجلة من الجولة الـ20 من الدوري المصري الممتاز.

التعادل رفع رصيد الزمالك إلى 45 نقطة من 21 مباراة في المركز الأول مؤقتًا، فيما ارتفع رصيد الأهلي إلى 41 نقطة في المركز الثالث، لكنه خاض 18 مباراة فقط.

واستغل محمد شريف خطأ محمد عبدالغني، مدافع الزمالك، ليفتتح أهداف القمة 124 في تاريخ الدوري المصري، فيما استثمر شيكابالا بدوره تباطؤ علي معلول، ظهير الأهلي، ليسجل هدف التقدم الذي لم يدم طويلا.

ورفع شيكابالا ومحمد شريف رصيديهما في مباريات القمة بكل البطولات إلى 4 أهداف، ليتخطى كل منهما 28 نجمًا سجل كل منهم 3 أهداف في القمة على مر التاريخ، بينهم نجم واحد من الجيل الحالي هو معلول، الذي أخطأ في كرة هدف قائد الزمالك اليوم، وأبرزهم محمود الخطيب، أسطورة الفريق الأحمر والرئيس الحالي للنادي.

وعادل شيكابالا ومحمد شريف بالهدف الربع لكل منهما أرقام 12 نجمًا من الأهلي والزمالك في قائمة هدافي القمة بكل البطولات، منهم 4 نجوم فقط مازالوا يمارسون اللعبة، هم وليد سليمان، نجم الأهلي الحالي، وجونيور أجايي، وعبدالله السعيد، لاعبي الفريق السابق، وكذلك باسم مرسي، مهاجم الأبيض سابقًا.

وجاءت أهداف شيكابالا الأربعة في الأهلي خلال 25 مباراة بكل البطولات، بينما احتاج محمد شريف 4 مباريات في القمة ليسجل رباعيته، بمعدل هدف في كل مباراة، علما بأنه واجه الفريق الأبيض في 6 مواجهات أخرى بقميصي وادي دجلة وإنبي، سجل خلالها هدفًا وصنع آخر.

وسجل شيكابالا أهدافه في الأهلي في نهائي كأس مصر موسم 2006-2007، ونهائي دوري أبطال أفريقيا موسم 2019-2020، وذهاب الدوري المصري الموسم الماضي، إلى جانب إياب الدوري في الموسم الجاري اليوم.

أما محمد شريف فسجل هدفين في قمة ذهاب الموسم الماضي من الدوري، إلى جانب هدف في قمة ذهاب الموسم الجاري للمسابقة، وآخر اليوم في مواجهة الإياب.

فيديو قد يعجبك: