الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
16:00
إنبي

إنبي

الدوري المصري
بيراميدز

بيراميدز

- -
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
21:00
شيفيلد يونايتد

شيفيلد يونايتد

الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
21:00
نيوكاسل

نيوكاسل

الدوري الإنجليزي
ايفرتون

ايفرتون

- -
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأفريقي لكرة السلة
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

جميع المباريات

إعلان

تعادل في المرة الأولي كمدير فني.. تاريخ مواجهات قمصان مع الزمالك

10:48 م الأحد 19 يونيو 2022

سامي قمصان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر سلامة

انتهى لقاء القمة بين الأهلي والزمالك، والذي أداره سامي قمصان للمرة الأولي كمدير فني للقلعة الحمراء، بتعادل إيجابي مثير بهدفين لكل فريق في اللقاء الذي أقيم على ملعب "الأهلي We السلام" ضمن حسابات الأسبوع الـ20 بمسابقة دوري We المصري.

وتولى قمصان مسؤولية الإدارة الفنية للأهلي بعد رحيل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

ودخل سامي قمصان العديد من المبارايات ضد الزمالك، ولكن كمدرب مساعد في جهاز الأهلي، أو كلاعب في صفوف القلعة الحمراء.

ونرصد لكم خلال السطور التالية كل المباريات التي تواجد بها سامي قمصان كمدرب مساعد أو مدير فني أو كلاعب في الأهلي وواجه بها الزمالك:

كمدرب مساعد
تواجد سامي قمصان داخل النادي النادي الأهلي لأول مرة كمدرب مساعد في الجهاز الفني للسويسري رينيه فايلر.

جاءت أول مواجهة لقمصان أمام الزمالك عام 2019 وفاز بها المارد الأحمر على القلعة البيضاء بثلاثة أهداف مقابل هدفين بكأس السوبر المصري.

ثم خسر الأهلي في ثاني لقاء لقمصان على الزمالك تحت قيادة فايلر، وفي نفس البطولة كأس السوبر المصري، ولكن نسخة 2020 وكان الفوز بركلات الترجيح على استاد هزاع بن زايد.

وجاء اللقاء الثالث لسامي وكان الأخير تحت قيادة فايلر عام 2020 في الدوري المصري، وكانت الخسارة الثانية لقمصان كمدرب مساعد للأهلي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

ودخل سامي قمصان مرحلة جديد مع النادي الأهلي بعد الاستغناء عن فايلر، والتعاقد مع بيتسو موسيماني كمدير فني للمارد الأحمر عام 2020.

وجاءت المباراة الأهم لسامي قمصان كمدرب مساعد أمام الزمالك عام 2020، وهي نهائي القرن أمام الزمالك بدوري أبطال إفريقيا، والذي انتهى بفوز المارد الأحمر بهدفين لهدف.

وكانت نتيجة المباراة الثانية تحت قيادة موسيماني بفوز الأهلي بهدفين لهدف في الدور الأول للدوري المصري الموسم الماضي، ثم تعادل الفريقين بهدف لكل فريق في الدور الثاني.

واختتم قمصان مواجهاته مع الزمالك كمدرب مساعد بلقاء الدوري الأول للموسم الحالي من الدوري المصري، والذي انتهى بفوز كبير للأهلي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

كمدير فني
دخل قمصان مرحلة جديد في تاريخ بمواجهة الزمالك للمرة الثامنة، ولكن لأول مرة كمدير فني خلال القمة 124 بالدوري المصري الممتاز.

وانتهى اللقاء الوحيد الذي أداره سامي قمصان كمدير فني بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق في لقاء مثير شهد عودة الأهلي بعد تأخره في النتيجة.

كلاعب
في موسم 1999- 2000 شارك سامي قمصان في مباراة القمة الأولى له كلاعب بين الأهلي والزمالك والتي انتهت بتعادل بدون أهداف بين الفريقين، حث شارك في آخر 5 دقائق من اللقاء بدلا من زميله سعيد عبدالعزيز.

في مباراة الدور الأول بين الأهلي والزمالك في موسم 2000-2001، تعادل الفريقين بنتيجة 1-1 كانت القمة الثانية لقمصان ولكن لم يشارك بها وظل على مقاعد البدلاء.

فيديو قد يعجبك: