دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

اتحاد الكرة: نتفاوض مع خبير أجنبي لتطوير التحكيم.. وعبدالفتاح مستمر

06:38 م الخميس 16 يونيو 2022

حازم إمام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- لؤي محمد

أعلن حازم إمام، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن الاتحاد سيتعاقد مع خبير أجنبي لتطوير منظومة التحكيم في مصر، مع استمرار عصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد.

وقال حازم إمام، في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس في مقر اتحاد الكرة، "تحدثت مع عدد من الأسماء الكبيرة في التحكيم الأجنبي، سنعين مدير تطوير أجنبي بدءًا من الموسم المقبل، أي بعد شهر ونصف الشهر، وقد يأتي قبل نهاية الموسم الجاري لمتابعة سير العمل، وعصام عبدالفتاح سيكون موجودًا هو الآخر، لأننا سنحتاج مساعدته، وهو لا يبخل علينا".

وأضاف حازم إمام "لا يمكنني الكشف عن اسم مدير تطوير التحكيم في الوقت الحالي قبل إتمام التعاقد معه، وليس شرطًا أن يستمر هذا الخبير لمدة 5 أعوام، يمكن فقط أن يضع الأساس في عامين، ويتعلم منه المساعدون المصريون ليكملوا المهمة من بعده، وهذا هو التفكير بخصوص تعيين أي أجنبي في أي منصب، لا يمكن أن نعتمد عليه للأبد".

وفي شأن آخر، قال إمام "لن أعلق على أي شيء بخصوص التحقيقات الجارية من وزارة الرياضة في أزمة اختفاء خطاب تنظيم نهائي دوري أبطال أفريقيا، لكننا ملتزمون بما ستعلنه اللجنة، لو هناك شخص أخطأ ستتم معاقبته، لا نغطي على خطأ أحد، لكن حتى الآن لا توجد نتائج، وأشكر وزير الرياضة على جلوسه معنا اليوم".

وردًا على مطالبات تطوير الكرة المصرية، أوضح إمام "الأندية في مصر ليس لديها منصب المدير الرياضي مثلا، لديها فقط مدير الكرة، لكن المدير الرياضي مهم جدًا، هناك بعض الأندية لديها هذا المنصب، لكن من يشغله إما مدرب أو كوادر صغيرة السن ليس لديها الخبرة".

وأشار حازم إمام إلى أنه سيتم تفعيل دوري الأكاديميات، حيث سيكون تحت إشراف اتحاد الكرة في الفترة المقبلة.

فيديو قد يعجبك: