دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

الأهلي يتحدى إيسترن كومباني في أول مباراة بعد رحيل موسيماني

12:01 ص الأربعاء 15 يونيو 2022

الأهلي

كتب- لؤي محمد

يستضيف الأهلي نظيره إيسترن كومباني، الصاعد هذا الموسم إلى الدوري المصري الممتاز، في التاسعة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب "الأهلي وي السلام"، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ14 من المسابقة المحلية.

وتعتبر المباراة هي الأولى التي يخوضها الأهلي بعد رحيل مدربه الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، حيث أعلن النادي الأحمر أول أمس الإثنين عن فسخ العقد بالتراضي بين الطرفين.

ومن المقرر أن يقود سامي قمصان، الذي تولى المهمة مؤقتًا خلفًا لموسيماني، الأهلي في مباراة اليوم، بعدما قاد الفريق الأحمر للفوز على المصري بالسلوم بهدف في كأس مصر يوم الأحد الماضي.

وستكون مباراة إيسترن كومباني هي الأخيرة للأهلي قبل خوض مباراة القمة المرتقبة ضد الزمالك يوم الأحد المقبل في الجولة الـ19 من الدوري المصري الممتاز.

ويسعى الأهلي لمواصلة الانتصارات في الدوري الممتاز، بعدما حقق فوزًا قاتلًا في آخر مبارياته بالمسابقة على حساب إنبي، وهو الانتصار الذي جاء بعد 4 تعثرات متتالية (3 هزائم وتعادل).

ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 37 نقطة من 16 مباراة، حيث يتخلف عن الزمالك، صاحب الصدارة، بفارق 7 نقاط، لكن الفريق الأبيض خاض 20 مباراة.

في المقابل، يتذيل إيسترن كومباني جدول الترتيب برصيد 13 نقطة، حصدها من 20 مباراة، إذ لم يحقق الانتصار سوى في مباراتين فقط منذ بداية الموسم.

وكان من المقرر أن تقام مباراة الأهلي وإيسترن كومباني يوم 25 مايو الماضي، لكن النادي الأحمر طلب تأجيلها للاستعداد بشكل أفضل لمباراة الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، التي أقيمت يوم 30 من نفس الشهر، وخسرها بهدفين دون رد.

ويخوض الأهلي مباراة إيسترن كومباني في غياب معظم لاعبيه الدوليين، وهم محمد الشناوي، وياسر إبراهيم، وأيمن أشرف، وعمرو السولية، ومحمد مجدي "أفشة" بسبب وجودهم مع منتخب مصر، إضافة إلى علي معلول الذي يتواجد مع منتخب تونس، وبيرسي تاو، الموجود مع منتخب جنوب أفريقيا.

كما يفتقد الأهلي حمدي فتحي، ولويس ميكيسوني، وأكرم توفيق، وعمار حمدي، وعلي لطفي، ومحمد عبدالمنعم، بسبب الإصابات.

في المقابل، استعاد الأهلي خدمات أليو ديانج بعد عودته من مهمته الدولية مع منتخب مالي، كذلك وليد سليمان الذي تعافى من الإصابة التي أبعدته عن مباراة المصري بالسلوم الأخيرة.

بطاقة المباراة

الفريقان: الأهلي وإيسترن كومباني

التاريخ: 15 يونيو 2022

التوقيت: 09:00 مساءً

الملعب: الأهلي وي السلام

القناة الناقلة: أون تايم سبورتس 1

الحكم: إبراهيم نور الدين

فيديو قد يعجبك: