الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

21 25
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

مصدر لمصراوي: الأهلي يتوصل لاتفاق نهائي لتجديد تعاقد بروكيتش لمدة عام

05:35 م الخميس 05 مايو 2022

مايكل بروكيتش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ـ مصراوي:

أفاد مصدر بأن مجلس إدارة النادي الأهلي، قد توصل لاتفاق نهائي لتجديد تعاقد مايكل بروكيتش مدير قطاع الناشئين لمدة عام آخر على أن يتم التوقيع بشكل رسمي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأشار المصدر ذاته في تصريحات خاصة مصراوي، اليوم الخميس، إلى أن لجنة التخطيط بالاشتراك مع شركة الكرة قامت بتقييم الأمر على أساس المستهدف من القطاع وهو تصعيد لاعبين للفريق الأول بجانب خروج البعض الآخر للإعارة في الدوريات الأوروبية والمحلية.

وأضاف المصدر:"مقياس النجاح بالنسبة لإدارة الأهلي يرتبط بإفراز لاعبين من القطاع لتكوين نواة للفريق الأول في المستقبل وهو ما حدث فعليًا فرأينا أحمد نبيل كوكا ومصطفي شوبير وحمزة علاء وزياد طارق وأحمد عبدالقادر بجانب العربي بدر المعار لفيوتشر وشادي رضوان المعار للبنك الأهلي ومحمد مغربي ومصطفي فوزي وميدو حسام المعارين في أوروبا".

واسترسل:"يعكف مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم على إجراء دراسات موسعة وبلورة مجموعة من الأفكار والتجارب الأوروبية لتحقيق الاستفادة القصوى من قطاع الناشئين بالنادي"، مشددًا على أن مسئولي شركة الكرة يرون أن هناك تطور ملحوظ في مسيرة قطاع الناشئين بالنادي خاصة مع تصعيد عدد كبير للفريق الأول وأغلب القوام الرئيسي لفريق مواليد 2001 (الذي يعتبر الثاني خلف الفريق الأول) يلعب معارًا سواء محليًا مثل عربي بدر وشادي رضوان أو خارجيًا مثل محمد مغربي ومصطفي فوزي ومحمد أحمد بيسو وميدو حسام.

وأكمل:"رغم التطور الملفت في قطاع الناشئين لكن مسئولي شركة الكرة يعدون دراسات مستعينين بتجارب أوروبيىة متطورة في تلك المراحل السنية بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من القطاع سواء بمد الفريق الأول بلاعبين أو تسويقهم أوروبيًا وفقاً لشروط منها عودتهم حال وجود حاجة لهم- كما حدث في إعارة محمد مغربي-" وهناك أفكار كثيرة يتم دراستها داخل مجلس إدارة الشركة لقطاع الناشئين كجزء مهم للغاية في كرة القدم بالنادي وسيري بعضها النور في شهر يوليو المقبل وستسير الخطة بشكل زمني محدد مسبقاً".

وأتم المصدر تصريحاته بقوله:"هناك بعض الأفكار المطروحة للبراعم والأكاديميات مثل تواجد كشافين في دول أفريقيا لضم المواهب الصغيرة ويتم استقدامها إلى مصر سواء بموجود مرافق من أسرته للإقامة معه على أن يتم إعدادهم بشكل جيد".

فيديو قد يعجبك: