الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

عايفة أزمان لاعبة الاسكواش "المحجبة" التي خطفت الأضواء في بطولة الجونة الدولية (صور)

10:31 م الأحد 29 مايو 2022

عايفة أزمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هادي المدني

خطفت الماليزية عايفة أزمان المصنفة 27 عالمياً، الأضواء في بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA للرجال والسيدات، أثناء مواجهة نوران جوهر المصنفة الأولي عالميًا.

وعلى الرغم من خسارة اللاعبة الماليزية صاحبة الـ21 عاماً، بثلاثة أشواط نظيفة أمام نوران جوهر التي تأهلت إلى ربع نهائي البطولة، إلا أنها خطفت الأضواء بسبب ارتدائها الحجاب أثناء خوضها بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA للسيدات.

وحصلت عايفة أزمان على إشادة كبيرة من نظيرتها نوران جوهر، التي أبدت فخرها وإعجابها باللاعبة الماليزية التي تعتبر المحجبة الأولى التي تنافس على بطولة PSA للاسكواش، وأنها ستكون مثال لكثير من السيدات اللاتي يرغبن في اللعب وهن محجبات.

Capture2

ولم تخف الماليزية عايفة أزمان فخرها بارتدائها الحجاب الذي ارتدته وهي في سن الـ14، وهي تلعب الاسكواش في تصريحات خاصة لمصراوي: "أنا فخورة لارتداء الحجاب وأنا العب الاسكواش، وكمسلمة أنا فخورة لارتدائي الحجاب حتى وإن كان الجو حاراً خاصةً عندما نلعب في القاهرة".

اللاعبة الماليزية التي غابت عن المشاركة في بطولة الجونة في العام الماضي بسبب عدم حصولها على كافة التطعيمات الخاصة بفيروس كورونا، أكدت أن الحجاب أو أي شيء آخر لا يمكنه أن يجعلها تتوقف عن تقديم الأداء الجيد: "لا يوجد شيء يمكنه إيقافي سواء كنت أرتدي الحجاب أو لا، وبالنسبة لي لا يوجد شيء يمكنه إيقافي لتقديم أداء جيد".

Capture5

وتطمح المصنفة السابعة والعشرون عالميًا، في أن تتواجد في تصنيف متقدم على مستوى العالم، وأنها تتطلع للتعلم من اللاعبات المصريات اللاتي يتواجدن في المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي في لعبة الاسكواش وعلى رأسهم نوران جوهر، التي أظهرت لها لماذا تتواجد في التصنيف الأول: "اليوم تعرضت لهزيمة صعبة أمام نوران جوهر، ولقد أظهرت لي لماذا هي في التصنيف الأول وأنا سعيدة لأتواجد معها حتى وإن كان أدائي ليس جيداً ولكن هذا أمر سأتعلم منه وأتطلع للتطور بشكل أكبر في البطولات القادمة".

حلم عايفة أزمان لم يتوقف عند التواجد في مركز متقدم في التصنيف العالمي، بل أنها تطمح للمشاركة في الأولمبياد إذا قررت اللجنة الأولمبية اعتبار اللعبة في السنوات المقبلة، لعبة أولمبية قبل أن تعتزل: "إذا لم أكن قد اعتزلت بالفعل عندما يصبح عمري ٣٠ عاما أو أي شيء من هذا ربما اتمكن من المشاركة في الأولمبياد لكن حتى الآن الاسكواش لعبة غير أولمبية".

Capture3

فيديو قد يعجبك: