دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الأهلي يعبر وفاق سطيف ويضرب موعدًا مع الوداد في نهائي دوري الأبطال

08:45 م السبت 14 مايو 2022

الاهلي

(د ب أ):

تأهل الأهلي رسميا إلى الدور النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد تعادله 2/2 أمام مضيفه وفاق سطيف الجزائر اليوم السبت في إياب الدور قبل النهائي من البطولة.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 1/1 حيث تقدم الأهلي بهدف سجله أحمد عبد القادر في الدقيقة الثانية، وتعادل أحمد القندوسي لوفاق سطيف في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، سجل رياض بن عياد الهدف الثاني للوفاق في الدقيقة 61، وتعادل الأهلي بهدف سجله محمد شريف في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في القاهرة انتهت بفوز الأهلي برباعية نظيفة ليصعد للمباراة النهائية فائزا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 6 / 2.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي في المباراة النهائية، يوم 30 أيار/مايو الجاري، مع فريق الوداد المغربي الذي تغلب على بترو أتلتيكو الانجولي في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 4 / 2.

ولم يكن هناك أي فترة لجس النبض حيث بادر الأهلي بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثانية عندما مرر بيرسي تاو كرة بينية إلى أحمد عبد القادر داخل منطقة الجزاء لينفرد بالحارس سدد الكرة لحظة خروج الحارس سفيان خيدايريا من مرماه إلى داخل المرمى.

بعد الهدف، تراجع فريق الأهلي لوسط ملعبه وأغلق كافة الطرق المؤدية إلى مرماه واعتمد على شن الهجمات المرتدة، في المقابل، فرض فريق وفاق سطيف سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن إيجاد ثغرة في دفاعات الأهلي لتهديد المرمى.

ومع ذلك فشل الفريقان في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

ورغم سيطرة وفاق سطيف ومحاولاته المتتالية لكنه فشل في وضع محمد الشناوي، حارس الأهلي، في أي اختبار خاصة وأنهم فشلوا في اختراق التكتل الدفاعي الذي نفذه لاعبو الأهلي.

وحرص لاعبو الأهلي على تهدئة اللعب كلما استحوذ الفريق على الكرة من خلال التمريرات القصيرة بين اللاعبين، فيما كان البطء في شن الهجمات هو ما أعاق لاعبو الوفاق في تهديد مرمى الشناوي، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول والتي شهدت تسجيل وفاق سطيف لهدف التعادل عندما سدد أحمد القندوسي كرة قوية من داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى لتصطدم بالعارضة قبل أن تعانق الشباك.

ولم يشهد الوقت بدل الضائع من الشوط الأول أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل 1/1.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف وفاق سطيف من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل واصل الأهلي الاعتماد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

ولم يتمكن فريق وفاق سطيف من فك شفرة دفاع الأهلي وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 61 والتي شهدت تسجيل فريق وفاق سطيف لهدف التقدم عندما سدد رياض بن عياد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لتعانق كرته الشباك.

بعد الهدف استمرت محاولات فريق وفاق سطيف لتسجيل هدف ثالث، في الوقت نفسه واصل الأهلي اعتماده على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

ومع ذلك لم يكن هناك أي خطورة على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة والتي شهدت تسجيل الأهلي لهدف التعادل عندما مرر بيرسي تاو كرة بينية إلى محمد شريف داخل منطقة الجزاء ليسددها لحظة خروج الحارس من مرماه لتلمس يد الحارس قبل أن تواصل طريقها نحو الشباك.

بعد الهدف، أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بالتعادل 2/2، وتأهل الأهلي للمباراة النهائية للبطولة فائزا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 6 / 2.

فيديو قد يعجبك: