إعلان

حلم اللقب الـ11.. أرقام تاريخية تنتظر الأهلي حال تأهله لنهائي دوري الأبطال

11:19 م الجمعة 13 مايو 2022
حلم اللقب الـ11.. أرقام تاريخية تنتظر الأهلي حال تأهله لنهائي دوري الأبطال

الأهلي ووفاق سطيف

كتب-: سليمان غريب

سيكون النادي الأهلي على موعد مع التاريخ حال نجاحه في تخطي عقبة وفاق سطيف الجزائري والتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي "2021-2022".

ويحل الأهلي ضيفًا على وفاق سطيف في المباراة المقرر إقامتها على ملعب "5 يوليو"، غدًا السبت بإياب الدور نصف النهائي لدوري الأبطال.

ويتطلع المارد الأحمر لحسم التأهل رسميًا إلى النهائي من الجزائر بعدما نجح في حسم مواجهة الذهاب برباعية نظيفة بالقاهرة.

ووفقًا لنتيجة الذهاب، فإن الأهلي - حامل اللقب الإفريقي - يمتلك أفضلية كبيرة في التأهل لنهائي دوري الأبطال، نظرًا لصعوبة تسجيل وفاق سطيف 4 أهداف أمام بطل مصر.

أرقام قياسية تنتظر الأهلي

وينتظر الأهلي أرقامًا تاريخية لم يحققها غيره حال تخطي عقبة وفاق سطيف، ولعل أبرزها الوصول للنهائي الثالث على التوالي والخامس في آخر 6 سنوات والـ15 في تاريخه، ليعزز رقمه القياسي كأكثر الأندية خوضًا للنهائي الإفريقي.

وفي العقد الأخير، تأهل الأهلي لنهائي دوري الأبطال في 6 نسخ وتوج بأربع بطولات في أعوام 2012 و2013 و2020 و2021، بينما أخفق في نسختي 2017 و2018.

الأهلي يبحث عن اللقب الثالث على التوالي

وحال تأهل الأهلي للنهائي على حساب وفاق سطيف، سيمنحه ذلك أفضلية في المنافسة على التتويج باللقب الحادي عشر في تاريخه.

وإذا توج المارد الأحمر باللقب، سيكون أول فريق في القارة السمراء يحقق البطولة في ثلاث نسخ متتالية، حيث توج بها في عامي 2020 و2021 على حساب الزمالك وكايزر تشيفز.

وهذا سيمنح ذلك مدرب الأهلي بيتسو موسيماني إنجازًا غير مسبوق بأن يصبح أول مدير فني يحقق البطولة في ثلاث نسخ متتالية مع فريق واحد والرابعة في تاريخه بعدما حقق لقبًا مع صن دوانز في عام 2016.

التتويج باللقب أيضا حال حدوثه، سيمنح الأهلي إنجازًا فريدًا أيضا بالمشاركة للمرة الثالثة على التوالي في كأس العالم للأندية والثامنة في تاريخه، ليعزز رقمه القياسي كثاني أكثر الفرق مشاركة في المونديال بعد أوكلاند سيتي صاحب التسع مشاركات.

في النهاية، هل يواصل الأهلي وموسيماني رحلة الفوز باللقب الإفريقي الثالث على التوالي أم سيكون لمنافسيه رأيًا آخر في هذه النسخة؟.

تعرف على أنواع أغطية السيارات

اعرف الأنواع
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي