دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

الأهلي يترقب.. مصراوي يكشف كواليس الصراع على تنظيم نهائي دوري الأبطال

12:52 م الأحد 24 أبريل 2022

دوري أبطال أفريقيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كشف مصدر مسئول في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن رغبة الجنوب أفريقي باتريس موتسبي رئيس كاف في إقامة واستضافة بلاده لمباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا في نسختها الجارية خلال الفترة من 22 إلي 29 مايو المقبل

وقال المصدر لمصراوي إن اتحاد جنوب أفريقيا أختار ورشح مدينة ديربان وهي ثالث أكبر المدن في جنوب أفريقيا لاستضافة المباراة النهائية علي ملعب موسيس مابيدا في مدينة ديربان والذي يسع إلي 85 الف متفرج .

في المقابل تمارس ضغوط كبيرة من الجانب السنغالي في المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لاستضافة المباراة النهائية علي ملعب عبدالله واد في مدينة ديومندي بالعاصمة السنغالية داكار في ظل توجه لدي مسئولي الكاف لإقامة النهائي في غرب أفريقيا لأول مرة بعد إقامته في آخر نسختين في دول شمال أفريقيا في مصر والمغرب علي الترتيب .

وعلم مصراوي أن الزيارة التي قام بها وفد من لجنة التراخيص والملاعب في الكاف إلي نيجيريا لزيارة بعض المرافق في العاصمة النيجيرية للنظر في إمكانية استضافة ستاد أكوا إيبوم الواقع في مدينة أويو لمباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، لم تشهد حماساً كبيراً داخل الاتحاد الإفريقي في ظل بعض النواقص الموجودة في مرافق الملعب والبنية التحتية حتي الآن .

مدينة أويو في العاصمة النيجيرية كانت قد تقدمت عبر الاتحاد النيجيري لكرة القدم لاستضافة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا في ولاية أكوا إيبوم في المباراة المقرر إقامتها في الفترة من 22 إلي 29 مايو المقبل .

وكان الإتحاد الجزائري لكرة القدم قد طلب إستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا علي ملعب وهران الجديد ، الذي يسع إلي 40 ألف متفرج ولكن حتي هذه اللحظة لم يتم إعتماد ملعب وهران من قبل لجنة التراخيص في الاتحاد الإفريقي لاستقبال المباريات علي مستوي الأندية والمنتخبات بشكل رسمي حتي الآن .

وأشار مصراوي في وقت سابق الي صراع المنافسة بين الإتحادات الوطنية في أفريقيا للفوز بسباق استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية حيث تقدمت مصر والمغرب والجزائر والسنغال ونيجيريا وكذلك جنوب أفريقيا .

وحتي هذه اللحظة لم يحسم المكتب التنفيذي للكاف قراره حول المدينة والملعب التي تستضيف نهائي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية في ظل هذا الصراع الغير مسبوق .

ونجح الأهلي في بلوغ دور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد تعادله الثمين مع الرجاء البيضاوي المغربي بنتيجة (1-1)ليضرب موعداً مع وفاق سطيبف الجزائري الذي حقق المفاجأة وأطاح بالترجي التونسي فيما يواجه الوداد المغربي الذي أقصي شباب بلوزداد، بترو أتلتيكو مفاجأة البطولة الذي أخرج صنداونز.

فيديو قد يعجبك: