الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

0 4
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

30 26
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

2 1
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. هل تفتح ضربة جزاء الأهلي ملف تغيير قانون كرة القدم؟

01:40 م الأحد 17 أبريل 2022

سواريز وهدهودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

في الدقيقة 61 من مباراة الأهلي والرجاء المغربي تهادي كرة حسين الشحات نجم الأحمر إلى مرمي الحارس أنيس الزينتي وابتعدت عنه في طريقها إلى المرمى ليتدخل مروان هدهودي مدافع الضيوف ويتعمد إبعاد الكرة بيده ليحصل على الكارت الأحمر وتنفذ ضربة الجزاء ويهدرها عمرو السولية ثم تنتهى المباراة 2-1.

نجح هدهودي في المخاطرة بمنع هدف يصعب مهمة فريقه في مقابل أن يلعب فريقه منقوصاً لمدة نصف ساعة مع منح المنافس ضربة جزاء، تصرف ربما افقتد لذكاء سواريز صاحب أشهر رد فعل وتصدي باليد في كأس العالم 2010 لهدف غاني مؤكد قبل دقيقتين من نهاية الوقت الإضافي لدومينيك أديياه كان كفيلا بوصول منتخب النجوم السوداء لنصف نهائي المونديال في انجاز تاريخي للقارة السمراء.

سواريز الذي اتهم بـ "الشر" وخرق اللعب النظيف نجحت مهمته وأهدر أسامواه جيان ضربة الجزاء وتتتجه المباراة لركلات الجزاء الترجيحية ويفوز منتخب أوروجواي.

وفي 2017 أعلن المجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) أنه يدرس احتساب لمسة اليد المتعمدة والتي تمنع هدفاً متعمداً هدفاً بالتزامن مع الاستعانة بتقنية حكم الفيديو.

وعلق ديفيد اليراي الحكم السابق بالدوري الإنجليزي الممتاز، الذي تولى منصب المدير التقني لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم لصحيفة "ذي تايمز" إنه من الممكن احتساب مثل تلك الوقائع بهدف وعن طريق الاستعانة بتكنولوجيا الفيديو لتنفيذ هذا الأمر، بهدف توفير قدر أكبر من العدالة".

ولكن حتى الآن لم تدخل التعديلات المنتظر على مثل هذه الحالات التي مازالت تعامل بالكارت الأحمر وركلة الجزاء وقد تكون ركلة جزاء الأهلي مشجعة على إدخال هذه التعديلات حيث إن هدهودي حرم الأهلي من فوز وربما تأهل بسبب مخالفة.

فيديو قد يعجبك: