الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
16:00
إنبي

إنبي

الدوري المصري
بيراميدز

بيراميدز

- -
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
21:00
شيفيلد يونايتد

شيفيلد يونايتد

الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
21:00
نيوكاسل

نيوكاسل

الدوري الإنجليزي
ايفرتون

ايفرتون

- -
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأفريقي لكرة السلة
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

جميع المباريات

إعلان

لائحة البطولة تُجيب.. ماذا يحدث في حالة التعادل بين الأهلي ومونتيري بمونديال الأندية؟

01:10 م السبت 05 فبراير 2022

الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم علي

يخوض النادي الأهلي أول مباراة له في بطولة كأس العالم للأندية التي تقام في دولة الإمارات العربية المتحدة وتستمر حتى 12 فبراير الجاري.

ويلتقي الأهلي مساء اليوم السبت، في تمام الساعة السادسة ونصف بتوقيت القاهرة، مواجهة هامة أمام نادي مونتيري المكسيكي الذي يقوده خافيير أجيري مدرب منتخب مصر السابق.

ويعاني الأهلي من العديد من الغيابات في صفوفه، في ظل غياب 5 لاعبين عن صفوفه لمشاركتهم مع منتخب مصر في بطولة كأس أمم أفريقيا، بالإضافة للعديد من الإصابات مثل عمار حمدي وأكرم توفيق بالرباط الصليبي وحسام حسن ومحمود متولي وصلاح محسن وبيرسي تاو وبدر بانون وأحمد نبيل كوكا او محمد محمود لعدم الجاهزية الفنية.

وقد تحتمل مباراة الأهلي أمام مونتيري المكسيكي، أن ينتهي الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي أو الإيجابي بين الفريقين، فماذا تقول لائحة البطولة في هذه الحالة؟

نص اللائحة:

- ينص البند الأول من المادة رقم 13 في لائحة بطولة كأس العالم للأندية، على أن تذهب المباراة إلى أشواط إضافية مدة كل شوط 15 دقيقة في حالة انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل: "إذا انتهت المباراة بالتعادل في نهاية وقت اللعب العادي، فسيتم لعب وقت إضافي، ويجب أن يتكون الوقت الإضافي من فترتين مدة كل منهما 15 دقيقة، على أن تكون هناك خمس دقائق في نهاية وقت اللعب العادي للراحة، ولكن ليس بين فترتي الوقت الإضافي، ويجب أن يبقى اللاعبون في الملعب خلال هاتين الفترتين".

- وينص البند الثاني من المادة رقم 13 في لائحة بطولة كأس العالم للأندية، على أن تذهب المباراة إلى ركلات الجزاء الترجيحية في حالة انتهاء الشوطين الإضافيين بالتعادل أيضاً: "إذا كانت النتيجة لا تزال متساوية في نهاية الوقت الإضافي، يتم لعب ركلات الجزاء لتحديد الفائز، وفقًا للإجراء المحدد في قوانين اللعبة".

فيديو قد يعجبك: