دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

العقدة مستمرة.. الأهلي يتعادل مع الهلال في دوري الأبطال

02:11 م الجمعة 18 فبراير 2022

الأهلي والهلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عز الكلاوي:

تعادل الأهلي مع نظيره الهلال السوداني بدون أهداف، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ولعب الأهلي المباراة، باعتبارها الأولى له في مرحلة المجموعات، حيث تم تأجيل مواجهته ضد المريخ بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية.

وحصد الأهلي النقطة الأولى له ليصبح في المركز الثاني، فيما حصد الهلال النقطة الأولى له من مباراته الثانية ليصبح في المركز الخامس، بينما يتصدر صن داونز جدول الترتيب برصيد 3 نقاط بعد الفوز على الهلال بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الأولى.

دخل الأهلي المباراة بتشكيل ضم كل من: "علي لطفي، محمد هاني، محمد عبدالمنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول، حمدي فتحي، أليو ديانج، عمرو السولية، أحمد عبدالقادر، طاهر محمد طاهر، محمد شريف.

فيما جاء تشكيل الهلال: "علي أبو عشرين، فارس عبدالله، محمد واتارا، محمد أحمد إرنق، صلاح عادل، وليد الدين خضر، جيرارد فيري، عبدول أجاجون، عيد مقدم: إبراهيما مصطفى، ياسر مزمل.

ملخص المباراة:

شهدت بداية المباراة، هدوء كبير من الطرفين، وسط محاولات لفرض السيطرة على وسط الملعب، دون تشكيل أي خطورة في أول 5 دقائق من عمر الشوط الأول.

جاء أول تهديد للهلال في الدقيقة الـ6 بعد عرضية من الجهة اليمنى وصلت لعيد مقدم داخل منطقة جزاء الأهلي، وسدد الكرة، لكن تصدى لها علي لطفي بنجاح.

بعد مرور ربع ساعة نجح الأهلي في الاستحواذ على الكرة، وفرض أسلوبه، واعتمد على الأجنحة عن طريق طاهر وأحمد عبد القادر، ولكن دون تشكيل خطورة حقيقية، وسط تراجع من لاعبي الهلال.

في الدقيقة 26 نجح ديانج من المرور في وسط الملعب وتمرير الكرة طويلة تصل لمحمد شريف من الجهة اليمنى ودخل بها إلى داخل منطقة الجزاء، ولكن تدخل الدفاع وحول الكرة إلى ركلة ركنية.

استطاع أحمد عبد القادر تمرير الكرة لمحمد هاني المنطلق من الجهة اليمنى، ليمرر الكرة عرضية، حولها أحمد عبد القادر برأسية ولكن أعلى المرمى في الدقيقة 36.

ظهر الهلل مرة آخرى في الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع عن طريق، عبدول أجاجون بعد أن نجح من مراوغة دفاع الأهلي وتسديدة الكرة قوية ولكن تصدى لها محمد عبد المنعم ويحولها إلى ركلة ركنية، قبل لحظات من نهاية الشوط الأول.

شهدت بداية الشوط الثاني أول هجمة تشكل خطورة على مرمى الهلال في المباراة، بعد أن انطلق علي معلول من الجهة اليسرى ولعب الكرة عرضية أرضية ولكن نجح أبو عشرين في التصدي لها قبل أن تصل لمحمد شريف في الدقيقة 52.

جاء التغيير الأول لبيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، في الدقيقة 61 بالدفع بمحمد مجدي أفشة بدلًا من أحمد عبد القادر.

تراجع الأهلي بشكل كبير واعتمد على الهجمات المرتدة، حتى شهدت الدقيقة 64 كرة طويلة نجح البديل محمد مجدي أفشة من تمريرها برأسية إلى محمد شريف الذي سدد الكرة ولكن أعلى من المرمى.

هدأ إيقاع المباراة وسط محاولات ضعيفة جدًا من الفريقين، حتى جاءت أخطر فرصة للأهلي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع بعد تسديدة عمرو السولية التي اصطدمت بالقائم، قبل أن يعلن حكم المباراة عن صافرة النهاية بالتعادل بدون أهداف.

فيديو قد يعجبك: