الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
16:00
إنبي

إنبي

الدوري المصري
بيراميدز

بيراميدز

- -
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
21:00
شيفيلد يونايتد

شيفيلد يونايتد

الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
21:00
نيوكاسل

نيوكاسل

الدوري الإنجليزي
ايفرتون

ايفرتون

- -
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأفريقي لكرة السلة
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

جميع المباريات

إعلان

مدرب الهلال الأسبق: الكثير من السودانيين يشجعون الأهلي والزمالك

12:34 ص الجمعة 18 فبراير 2022

صلاح آدم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: حسام الدين جمال

يرى صلاح آدم، مدرب الهلال السوداني الأسبق، أن المباراة التي تجمع الأخير مع الأهلي هي بمثابة "ديربي وادي النيل" بين فريقين يمثلان بلدين شقيقين، مشيرا إلى أن بيتسو موسيماني مدرب المارد الأحمر أفضل من جواو موتا نظيره في الهلال.

الأهلي يحل ضيفا على الهلال، اليوم الجمعة، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، على ملعب "الجوهرة الزرقاء" بأم درمان، وتنطلق في تمام الساعة الثالثة عصرا.

وقال صلاح آدم في تصريحات لبرنامج "الريمونتادا" عبر قناة "المحور": "مباراة الهلال والأهلي هي ديربي بين فريقين يمثلان بلدين شقيقين، مهما يحدث في مثل هذه المباريات فمن المفترض ألا يفسد الود والعلاقة الطيبة بين الأشقاء".

وأضاف: "الكثير من السودانيين يشجعون الأهلي والزمالك بتعصب شديد ويحرصون على متابعة مباريات الدوري المصري".

وتابع: "الفوز الكبير الذي حققه الأهلي على الهلال السعودي (4-0 في كأس العالم للأندية) يمنح الهلال السوداني دوافع قوية لتحقيق الفوز، خاصة بعدما خسر في الجولة الأولى أمام صنداونز في جنوب أفريقيا، فوز الهلال على الأهلي سيكون صيدا ثمينا وسيرفع معنويات لاعبيه ويعزز فرصه في التأهل".

واستمر: "لا أرى تغييرا كبيرا في صفوف الأهلي مقارنة بالفريق الذي واجهته مع الهلال في 2019، حتى بيرسي تاو العنصر الجديد لن يشارك في المباراة المقبلة، لكن تشكيل الهلال تغير كثيرا.. أعتقد هناك لاعب واحد فقط شارك في مباراة 2019 هو ياسر عبد الله".

وأردف: "النادي الأهلي يضيف ولا يُضاف إليه، فهو يملك تاريخا كبيرا ومجموعة مميزة من اللاعبين

مدرب الأهلي دائما يكون محظوظا فهو على موعد مع عدد كبير من الألقاب".

وواصل: "بيتسو موسمياني مدرب الأهلي يسير بشكل طيب مع الفريق، ونجح في قيادة عدد كبير من اللاعبين المميزين للتتويج بالبطولات"

وأكمل: "المقارنة بين جواو موتا مدرب الهلال وموسيماني تصب في صالح الأخير باعتباره أحد أبناء قارة أفريقيا، كما أنه يملك خبرة كبيرة في دوري أبطال أفريقيا وسبق له تحقيق اللقب أكثر من مرة، لكن في الوقت نفسه فإن موتا لديه الدوافع والطموح والحماسة لتقديم نفسه للكرة الأفريقية".

وفي ختام تصريحاته تحدث مدرب الهلال الأسبق عن غياب محمد عبد الرحمن عن صفوف الهلال في مباراة الأهلي، وقال: "محمد عبد الرحمن قيمة كبيرة لكن في الوقت الحالي لن يشكل غيابه فارقا كبيرا بسبب انخفاض مستواه، أعتقد أنه يحتاج لبعض الراحة، الهلال تعاقد مع عدة لاعبين أجانب ومحليين قادرين على تعويض غيابه".

فيديو قد يعجبك: