دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

"بعد 6 أشهر من صراع العقود".. "صلاح" شاهدًا على تفوق سيدات الأهلي للطائرة في القمة

11:02 م الإثنين 05 ديسمبر 2022

كتب- وائل توفيق:

زادت متابعة النجم المصري محمد صلاح من التركيز على الحدث، إذ نشر عبر خاصية "القصص القصيرة" بحسابه الخاص على موقع الصور "إنستجرام" لقطات من مباراة القمة بين سيدات الأهلي للطائرة وسيدات الزمالك.

وأضفى صراع العقود الذي لم يحسم إلى الآن، بعدًا آخر لـ "القمة"، حيث انتقلت لاعبات من "الأحمر" لـ "الأبيض" والعكس، لذا بقيت الأعصاب مشدودة إلى أن انتهت المباراة لصالح سيدات الأهلي للكرة الطائرة كالعادة، حبسما تشير الإحصائيات بتتويجهن بـ 38 بطولة دوري، منهم 27 بطولة على التوالي.

4 يونيو 2022 وقف مرتضى منصور بين 3 لاعبات للكرة الطائرة ليعلن توقيعهن على عقود للانضام لسيدات الأبيض، وغابت عن المشهد مريم متولي باعتذار مسبق لوجودها خارج القاهرة.

احتفى مرتضى منصور بالتوقيع مع اللاعبات الأربع، فريدة العسقلاني ومريم متولي ودانا شوقي ومايا ممدوح، وتفاءل الجمهور بهذه الصفقات خاصة وأنهن من اللاعبات البارزات في الكرة الطائرة ويقدمن مستوى لافت في البطولات المحلية والدولية، وحققن العديد من البطولات مع الأندية ومنتخب مصر.

قبل ظهور اللاعبتين، دانا شوقي و مروة مجدي مع "منصور"، كان النادي الأهلي قد وجه لهما الشكر في مايو2022.

جاءت خطوة الزمالك في سياق تدعيم كل الألعاب الرياضية للرجال أو السيدات، وقال "منصور" أثناء ظهوره في مقطع فيديو نشره عبر صفحته الخاصة بموقع "يوتيوب": "دعمنا فريق الرجال وفزنا بالدوري والكأس".

وأشار في حديثه، إلى أنه وقع مع اللاعبات الأربع بشكل احترافي بعدما انتهت عقودهن مع النادي الأهلي الذي وقع مع محمود كهربا الذي كان مرتبطا بعقد مع الزمالك: "الأهلي تعاقد مع كهربا وعقده ساري مع الزمالك ولم نغضب، هل تريدنا أن تأخذ اللاعب وعقده ساري ولا تريدنا أن نغضب، وحين نوقع نحن مع لاعبة عقدها انتهى، أو لاعب مع عبد الله السعيد تغضب؟".

وأضاف، أننا في عصر الاحتراف، ويحدد كل لاعب وجهته التي يفضلها، مثلما انتقل رمضان صبحي من الأهلي إلى بيراميدز، وفعلوها شريف إكرامي وأحمد فتحي، وهو ما يحدث كذلك بالنسبة للاعبات الكرة الطائرة.

بعد 4 أيام

8 يونيو 2022، بعد 4 أيام من إعلان مرتضى منصور عن توقعه مع اللاعبات الأربع، أعلن الموقع الرسمي للنادي الأهلي، التوقيع مع لاعبة نادي الزمالك دعاء محمد بعقد مدته 4 سنوات، وذلك بعدما أكدت أن عقدها انتهى مع نادي الزمالك.

ورغم ذلك، صرح أحمد مرتضى منصور لقناة "صدى البلد"، أن اللاعبة يتبقى في عقدها عامين، إذ أنهت عام واحد فقط من مدة عقدها الممتد لـ 3 سنوات.

كما نشبت أزمة أخرى بطلتها اللاعبة، مريم مصطفى، التي طعنت على بنود عقدها الموقع مع النادي الأهلي الذي قدم شكوى ضدها للاتحاد المصري لكرة القدم لإعلانها الرغبة في الانتقال لنادي الزمالك قبل أن ينتهي عقدها معه.

تدخل الاتحاد المصري للكرة الطائرة

أرسل مسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم، ملف اللاعبتين، مريم مصطفى ودعاء محمد، للبت في قضيتهن، لكنه رد، بأن هذه القضايا شأن داخلي محلي.

وأعلن ياسر قمر، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، نهاية شهر أكتوبر الماضي 2022، في تصريحات صحفية، أنه تقرر إيقاف اللاعبتين لمدة أربعة أشهر ومعاقبتهن بغرامة مالية 100 ألف جنيه، وبعد انتهاء مدة الإيقاف تنتقل مريم مصطفى لنادي الزمالك، وتنتقل دعاء محمد للنادي الأهلي.

خلت قواعد الاتحاد المصري لكرة القدم من بنود تخص أزمة اللاعبتين، لذا جاءت القرارات باعتبارات "المصلحة". حسبما أشار ياسر قمر في تصريحاته الصحفية.

ولم تحسم قضية مريم مصطفى مع النادي الأهلي إلى الوقت الحالي، وسيتعين عليها دفع مبلغ 3 مليون جنيه للنادي الأهلي، قيمة الشرط الجزائي، في حالة إذا أثبت مسئولي الأهلي صحة بنود العقد.

بعد 6 شهور

بعد 6 شهور من صراع القطبين على لاعبات كرة الطائرة، وتوقيع الزمالك مع 4 لاعبات من الأهلي، تستمر هيمنة القلعة الحمراء على اللعبة، إذ انتهت قمة اليوم الأثنين التي أقيمت على صالة الشهداء بالجزيرة، بفوز لاعبات الأهلي بثلاثة أشواط مقابل شوط.

ويتصدر فريق الأهلي للطائرة سيدات بطولة الدوري المصري الحالي بالفوز المتتالي في 7 مباريات.

احتفل جمهور الأهلي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وجاءت التعليقات عبر الصفحة الرسمية للنادي الأهلي بموقع التغريدات "تويتر"، كالتالي: "الحمد لله فوز بطعم القاضية ممكن"، "مبروك للأهلي، فين العسقلاني ومريم وإخواتها، فعلا الأهلي بأبنائه المخلصين، أخدنا الفوز وإن شاء الله البطولة، وهما لا هيخدوا فلوس ولا يحزنون، صحابنا ضربوا تفليسة"، "لا عزاء لمحبي الفلوس".

فيما تحسر جمهور الزمالك على الصفقات التي تفاخر بها الزمالك، وجاءت التعليقات: "الدهب طلع صيني"، " فتيات الذهب اللي صرفنا عليهم دم قلبنا".

فيديو قد يعجبك: