دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

"إحداهم للتحايل على القانون".. 5 إقالات في مسيرة إيهاب جلال

05:36 م السبت 03 ديسمبر 2022

إيهاب جلال

القاهرة ـ مصراوي:

أعلن نادي المصري البورسعيدي، الاستغناء عند خدمات مديره الفني إيهاب جلال على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة المصري والزمالك والتى اقيمت أول من أمس الخميس على ستاد الجيش ببرج العرب.

ولا تُعد هذه هي المرة الأولى التي يستغنى نادِ عن خدمات المدير الفني صاحب الـ 55 تعرض للموقف أكثر من مرة خلال مسيرته التدريبية التي انطلقت في موسم 07/08 بنادي كهرباء الإسماعيلي.

ونسعرض خلال السطور التالية مسيرة إيهاب جلال التدريبية منذ تجربته مع مصر المقاصة في موسم 14/15 بعد عدة تجارب بين نادي حمام مطروح وكفر الشيخ وبني سويف.

خاض إيهاب جلال أطول تجربة تدريبية له بصفوف مصر المقاصة بداية من موسم 14/15 حتى موسم 16/17 بواقع 113 مباراة ليرحل لتدريب إنبي في أكتوبر 2017 ولكنه رحلّ في يناير 2018 بعدما خاض الفريق 13 مباراة فقط قيادة فريق الزمالك خلفاً للمدرب المونتيجري نيبوشا.

عبد الناصر محمد، مدير الكرة بنادي إنبي حينها قال في تصريحات تلفزيونية:"حزين على طريقة رحيل إيهاب جلال خاصة أننا لم نتعامل معه كمدرب فقط إنما أخ لنا، العلاقات بين الإدارة وبينه كانت جيدة للغاية، نقدر إيهاب جلال، لكن قبل ليلة رحيله وتوقيعه للزمالك أكد لنا أنه مستمر مع إنبي ولن يرحل، ربما يكون تعرض للضغوط من أجل الرحيل".

ولكن ماهي إلا 17 مباراة خلال قرابة 3 أشهر مع الزمالك وأنهى النادي تعاقده معه ليرحل عقب ذلك بشهرين إلى أهلي طرابلس الليبي ولكن المدرب هو من اتفق مع النادي على فسخ التعاقد.

وعاد جلال لوجهة جديدة له في مصر عقب عودته من ليبيا؛ إذ تولى المهمة الفنية لنادي المصري في ولاية أولى استمرت من ديسمبر 2018 حتى فبراير 2020 قاد الفريق خلالها في 49 مباراة ولكن استغنى النادي البورسعيدي عن خدماته عقب وداع بطولة كأس مصر على يد المقاولون.

ليعد مُجدد لفريق مصر المقاصة ليقوده حتى مارس 2021 قبل تولي مهمة قيادة الإسماعيلي؛ إذ قال المدير التنفيذي لنادي مصر للمقاصة، حينها، إنهم أرسلوا لاتحاد الكرة ما يُفيد قيامهم بفسخ التعاقد مع إيهاب جلال ليتسنى له تدريب الإسماعيلي.

وجاء ذلك بعدما وضعت اللجنة الخماسية بنداً في الموسم الماضي للحد من ظاهرة انتقال المدربين من نادٍ لآخر في نفس الموسم وهو : "لن يسمح للمدير الفني المتعاقد مع نادٍ أن يتولى مسؤولية نادٍ آخر حال فسخ التعاقد من جانبه ويسمح له بالتعاقد مع نادٍ آخر إذا تم الاستغناء عنه وذلك بحد أقصى ناديين فقط".

ولم يستمر سوى 19 مباراة مع الإسماعيلي ليُقرر إيهاب جلال الرحيل لقيادة بيراميدز في مسيرة استمرت 26 مباراة ليقرر بعدها الرحيل لتولي مهمة المنتخب الوطني في صعود كبير بمسيرته المهنية ولكن لم يستمر على رأس القيادة الفنية للفراعنة سوى 3 مباريات قبل أن يُقرر اتحاد الكرة الاستغناء عن خدماته.

وظلّ جلال 5 أشهر بدون نادٍ يُدربه حتى تعاقد معه المصري في سبتمبر 2022 قبل أن يُعلن النادي البورسعيدي الاستغناء عن خدماته عقب قيادته في 5 مباريات.

يُذكر أن رابطة الأندية أوصت في مايو الماضي بعدم الموافقة على قيد أي مدير فني جديد في أي ناد، إذا كان قد سبق له العمل في ناد آخر خلال نفس الموسم لتقنين عملية تغيير المديرين الفنيين بين الأندية.

فيديو قد يعجبك: