الدوري المصري
سموحة

سموحة

- -
16:00
بلدية المحلة

بلدية المحلة

الدوري المصري
فاركو

فاركو

- -
19:00
المصري

المصري

الدوري الإنجليزي
أرسنال

أرسنال

- -
21:00
تشيلسي

تشيلسي

بطولة أفريقيا للأندية للكرة الطائرة
الأهلي

الأهلي

- -
20:00
مولدية ببوسالم

مولدية ببوسالم

جميع المباريات

إعلان

بهدف لمثله.. التعادل يحسم مواجهة سيراميكا والأهلي في الدوري المصري

06:31 م الأربعاء 28 ديسمبر 2022

سيراميكا كليوباترا والأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: أحمد إبراهيم عمارة

سقط النادي الأهلي في فخ التعادل الإيجابي (1-1) أمام منافسه سيراميكا كليوباترا، مساء اليوم الأربعاء، في مباراة جمعت بينهما على ملعب استاد القاهرة، ضمن الجولة العاشرة من منافسات الدوري المصري.

الأهلي وسيراميكا، بحث كلاهما عن استعادة الثقة بعد التعثر في الجولة الماضية من الدوري المصري.

وفرض سموحة، التعادل السلبي على الأهلي، فيما تفوق الاتحاد السكندري على سيراميكا كليوباترا، بهدف نظيف.

وشكل الأهلي، أول خطورة على الحارس محمد بسام في الدقيقة 13، بعد تسديدة صاروخية من التونسي علي معلول، انحرفت عن مسارها قبل الوصول إلى مرمى سيراميكا كليوباترا.

وحاول شادي حسين في الدقيقة 19، تسجيل أول أهداف الأهلي، إثر تمريرة بينية من حسين الشحات، لكن تسديدته الضعيفة وصلت إلى يد الحارس محمد بسام.

وفي الدقيقة 23، أظهر سيراميكا كليوباترا، خطورة هجومية، بعدما سدد النيجيري جون إيبوكا، كرة صاروخية، اكتفى الحارس محمد الشناوي، بمشاهدتها تبتعد عن المرمى الأهلاوي.

وأرسل الظهير الأيمن محمد هاني، عرضية متقنة على رأس برونو سافيو، لكن كرة البرازيلي في الدقيقة 30، مرت إلى جانب قائم أصحاب الأرض.

وراوغ شادي حسين، اثنين من لاعبي سيراميكا كليوباترا، قبل أن يصوب في الدقيقة 33، تسديدة يسارية، تمكن بسام من التصدي لها على مرتين.

في الدقيقة 35، وضع محمد هاني كل قوته في التسديدة الصاروخية التي هدد بها مرمى سيراميكا، لكن بسام وقف لها بالمرصاد، مانعًا أول أهداف الأهلي.

وهز الأهلي، شباك سيراميكا في الدقيقة 37، بهدف البرازيلي برونو سافيو، بعد تمريرة التونسي علي معلول، قبل إلغائه بداعي التسلل، لتبقى النتيجة سلبية دون أهداف.

وتمكن سيراميكا كليوباترا من التقدم على الأهلي (1-0)، بعدما أرسل شكري من ركلة ركنية، عرضية رائعة، حولها أحمد بيكهام برأسه إلى هدف أول في الدقيقة 45.

وهدد محمد مجدي أفشة، مرمى صاحب الأرض في الدقيقة 50، من تسديدة صاروخية، غير متقنة.

وأضاع شادي حسين، انفرادًا صريحًا في الدقيقة 55، إثر تلقي تمريرة حاسمة من أفشة، لكن مهاجم الأهلي صوب تسديدة ضعيفة لم يجد الحارس محمد بسام، صعوبة في التصدي لها.

ومن تسديدة ضعيفة، سعى الشحات إلى إدارك التعادل لصالح الأهلي في الدقيقة 60، لكن كرته ذهبت سهلة إلى يد حارس سيراميكا كليوباترا.

مجددًا، سدد محمد هاني في الدقيقة 64، كرة قوية، أبعدها الحارس محمد بسام إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 68، واصل بسام، الدفاع ببراعة عن مرمى سيراميكا كليوباترا، بعدما أبعد تسديدة بعيدة المدى من المالي آليو ديانج.

وأهدر حسين الشحات، بعد مراوغة وتمريرة، فرصة محققة في الدقيقة 71، أبدع الحارس محمد بسام في إبعادها إلى ركلة ركنية، ليواصل التألق أمام مهاجمي الأهلي.

واحتسب الحكم إبراهيم نور الدين، ركلة جزاء لصالح الأهلي في الدقيقة 77، بعدما عاد إلى تقنية الفيديو، إثر تدخل عنيف من محمد شكري على كاحل كريم فؤاد.

واستطاع علي معلول، تحويل ركلة الجزاء إلى هدف أول، ليتعادل الأهلي (1-1) مع سيراميكا كليوباترا.

وظل الأهلي في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري بـ24 نقطة، فيما بقي سيراميكا كليوباترا ثامنًا بـ12 نقطة.

فيديو قد يعجبك: