دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

بعد شكوى كولر.. مصراوي يكشف بالأرقام كيف تفوقت جماهير الزمالك على الأهلي

11:16 ص الثلاثاء 27 ديسمبر 2022

مارسيل كولر مدرب الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- لؤي محمد:

أثار السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، الجدل بعد شكواه من ضعف الحضور الجماهيري لفريقه، مقارنة بمشجعي الزمالك، لكن ما هي أعداد جماهير كل منهما؟.

وتعثر الأهلي للمرة الثانية هذا الموسم بالتعادل بدون أهداف مع سموحة أول أمس الأحد على ستاد "السلام" ضمن الجولة التاسعة من الدوري المصري الممتاز.

ورفض الأهلي الابتعاد بالصدارة بعد هدية غريمه الزمالك، الذي كان أهدر نقطتين بالتعادل مع المقاولون العرب على ستاد "عثمان أحمد عثمان" بنفس النتيجة (0-0) في وقت سابق من نفس اليوم (الأحد) ضمن الجولة ذاتها.

وجاء التعادل مع الفريق السكندري بعد آخر ضد فيوتشر في الجولة السابعة، ليكتفي الأهلي ب23 نقطة من أصل 27 ممكنة.

وظهر الأهلي بصورة باهتة في مباراة سموحة، حيث فشل حتى في تهديد مرمى الفريق الأزرق طوال التسعين دقيقة.

المدرب السويسري حاول تبرير تراجع مستوى الأهلي بضعف المساندة الجماهيرية في المباريات، خصوصا أنه استشهد بأعداد جماهير الفريق المنافس.

وقال كولر في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة سموحة "أريد توجيه رسالة لجماهير الأهلي، أعداد الحضور في المباريات تقل تدريجيا، ونحن في حاجة إلى جماهيرنا، بدون الجماهير سنفقد قوة كبيرة، خصوصا أننا نرى أعداد جماهير المنافسين".

لكن كم كانت أعداد جماهير الأهلي في مباراته ضد سموحة، مقارنة بجماهير منافسه الأبرز الزمالك أمام المقاولون العرب؟.

من المعروف أن رابطة الأندية المحترفة تمنح الحق لكل فريق في حضور 3 آلاف مشجع في كل مباراة.

وكشف مصدر في شركة "تذكرتي"، المسؤولة عن بيع تذاكر مباريات الدوري المصري بالتنسيق مع الرابطة، في تصريحات خاصة ليلا كورة، أن نحو 700 مشجع من جماهير الأهلي حضروا مباراة الفريق الأحمر ضد سموحة باستاد السلام.

وأضاف المصدر ذاته، في المقابل، أن قرابة 2600 مشجع من جماهير الزمالك تواجدوا في مدرجات ستاد عثمان أحمد عثمان لدعم الفريق الأبيض خلال مباراة المقاولون العرب.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتفوق فيها جماهير الزمالك على نظيرتها للأهلي في نفس الجولة من الموسم الجاري.

وأعلنت شركة "تذكرتي" أعداد الجماهير في مباريات الجولة الثانية، بحضور 2683 مشجعا للزمالك في مباراة سيراميكا كليوباترا، مقابل 1985 مشجعا للأهلي في مباراة أسوان.

كذلك كشفت "تذكرتي" أعداد الجماهير في الجولة الثالثة، بحضور 2377 مشجعا للزمالك في مباراة إنبي، مقابل 987 مشجعا للأهلي في مباراة الداخلية.

الأرقام تكشف أن أعداد جماهير الأهلي في تراجع تدريجي بمرور الوقت، كما أنها دائما أقل من أعداد مناصري القلعة البيضاء، الأمر الذي أكده كولر.

فهل يتغير الوضع في الجولة العاشرة التي تشهد مواجهة الأهلي ضد سيراميكا كليوباترا على ستاد القاهرة غدا الأربعاء، وقمة بين الزمالك والإسماعيلي على نفس الملعب بعد غد الخميس؟

فيديو قد يعجبك: