دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

دون أهداف.. سموحة يفرض التعادل على الأهلي في الدوري المصري

06:11 م الأحد 25 ديسمبر 2022

الأهلي وسموحة

كتب: أحمد عمارة

فرض نادي سموحة، التعادل السلبي دون أهداف على حساب مضيفه الأهلي، في مباراة جمعت بينهما، مساء اليوم الأحد، على ملعب السلام، ضمن الجولة التاسعة من منافسات الدوري المصري الممتاز.

الأهلي تمكن من تحقيق الفوز، قبل مواجهة سموحة، في 8 مباريات، مقابل تعادل وحيد، دون تلقي أي هزيمة حتى الآن، في منافسات موسم 2022-2023.

وتمكن سموحة من تهديد مرمى الأهلي في الدقيقة 10، عن طريق محمد سعيد مكرونة الذي فشل في هز شباك الشناوي، بعدما تلقى تمريرة سحرية من صديق أوجولا.

ومع اقتراب الساعة من الإشارة إلى الدقيقة 30، واصل سموحة السيطرة على مفاتيح لعب الأهلي، إذ لم يشكل صاحب الأرض أي تهديد أو خطورة على مرمى الهاني سليمان.

وحاول سموحة مجددًا، هز شباك النادي الأهلي في الدقيقة 35.

واستقبل صديق أوجولا، عرضية أرضية مميزة من الرواق الأيمن لسموحة، لكن تسديدته الطائشة ابتعدت عن مرمى الحارس محمد الشناوي، الذي سقط أرضًا، مطالبًا بتدخل الجهاز الطبي، قبل أن يستكمل المباراة بصورة طبيعية.

وفشل كريم فؤاد في استغلال خروج الحارس الهاني سليمان الخاطئ من مرمى سموحة، ليمرر الكرة بدلًا من تسديدها في الشباك الخالية، حدث ذلك في الدقيقة 41.

وأنهى الأهلي وسموحة، الشوط الأول، بالتعادل السلبي دون أهداف.

وظل الأهلي بلا خطورة حقيقية في الشوط الثاني، بعد مرور 15 دقيقة، ما دفع السويسري مارسيل كولر إلى إجراء عدد من التبديلات، حيث أقحم محمد أفشة ورأفت خليل في الدقيقة 61.

وضغط الأهلي بحثًا عن هدف الفوز، لكن دفاعات سموحة وقفت سدًا منيعًا أمام محاولات غير فعالة من هجوم القلعة الحمراء.

وكان الزمالك، وصيف جدول ترتيب الدوري المصري، فرط من جانبه في الفوز بالجولة التاسعة، مكتفيًا في وقت سابق من اليوم الأحد، بالتعادل السلبي دون أهداف ضد المقاولون العرب.

تعادل الأهلي والزمالك، أبقى الأحمر في صدارة جدول الترتيب بـ23 نقطة، وفارق نقطتين عن الفريق الأبيض.

وبقي سموحة في المركز الثالث عشر في جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 8 نقاط.

فيديو قد يعجبك: