دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

"8 كاميرات بمواصفات خاصة".. مصراوي ينفرد بنشر شروط كاف للـ"فار"

12:25 م السبت 17 ديسمبر 2022

دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سعيد:

كشف مصدر مسئول في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن إتخاذ العديد من القرارات بخصوص تطوير استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد VAR في مسابقات الأندية الأفريقية دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية خلال الفترة من أبريل ويونيو 2023

كاف كان قد أعلن عبر موقعه الرسمي عن إجراء مناقصة فنية للشركات المعتمدة لتنفيذ تقنية VAR في المسابقات الأفريقية خلال عام 2023 وتحديداً بدءاً من الدور ربع النهائي وحتي المباراة النهائية، وذلك في إشارة لعدم الإعتماد على شركات VAR المعتمدة في الدوريات المحلية ويستعين بها كاف في مباريات الأندية على ملاعبها في المسابقات الأفريقية .

وعلم يلا كورة أن كاف أخطر الاتحادات الوطنية في خطاب رسمي بالخطوات التي تم إتخاذها بخصوص التقنية، حيث تم الإستقرار علي استخدام تقنية خط المرمي وتقنية خط التسلل وذلك من خلال عدد من 2 الي 4 كاميرات ثابتة في المباريات

وحدد كاف عدد الكاميرات المستخدمة في تقنية حكم الفيديو المساعد VAR ، حيث تقرر استخدام عدد 8 كاميرات كحد أدني في مسابقة دوري أبطال إفريقيا وعدد 5 كاميرات كحد أدني في مسابقة كأس الكونفدرالية، تكون هذه الكاميرات مخصصة فقط لاستخدام تقنية الفيديو VAR في المباريات.

وألزم كاف في خطابه الاتحادات الوطنية بمخاطبة جهات الإنتاج التليفزيوني لاستخدام عدد معين وجودة مطلوبة من كاميرات وعدسات بمواصفات محددة وإشارة HD وسيارة OB بإمكانيات HD لاستخدامها في تقنية الفيديو VAR بخلاف كاميرات وسيارات النقل التليفزيوني.

واشترط كاف أن تكون المقاطع أو لقطات اللعبة الكاملة التي سيتم تصديرها من تقنية VAR لحكم الملعب بعد كل لعبة بجودة Full HD.

وفي حال إذا لم تتوفر هذه الإمكانيات يُخطر كاف بوقت كافي لتوفير تلك الأدوات والمعدات من الخارج مع إلزام النادي المضيف بإنهاء إجراءات الاستخلاص الجمركي لضمان دخول تقنية VAR قبل موعد مناسب من المباريات.

استقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على إقامة مباريات ربع النهائي لبطولات الأندية باستخدام تقنية حكم الفيديو المساعد.

فيديو قد يعجبك: