دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

خزينة الأهلي تنتعش بصعود المغرب لنصف نهائي المونديال

07:16 م السبت 10 ديسمبر 2022

بدر بانون - الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

ضمن منتخب المغرب رسميًا مقعدًا في دور نصف النهائي بعد الفوز على منتخب البرتغال بهدف دون رد، في لقاء أقيم على ملعب "الثمامة" ضمن حسابات دور الثمانية من بطولة كأس العالم (فيفا قطر 2022).

وأصبح المنتخب المغربي يتأهل للمرة الأولى في دور نصف النهائي محطمًا إنجاز نسخة (1986) من خلال الوصول لدور الـ16 قبل الإقصاء من منتخب ألمانيا.

وسيستفاد الأهلي من تأهل منتخب المغرب والسبب تواجد بدر بانون رفقة منتخب "أسود الأطلس"، حيث شارك مدافع قطر القطري بديلاً في الدقيقة 65.

وبحسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فإن الأهلي وقطر القطري سيحصلان من تأهل المنتخب المغربي (160 ألف دولار لكل نادٍ).

مكافأة بانون تعني حصول الأهلي على ما يقرب من (4 ملايين جنيه مصري)، كما سيكون هناك فرصة للقلعة الحمراء من الاستفادة ماديًا خلال الفترة المقبلة.

المنتخب المغربي سيكون أمامه طريقين هو التأهل لدور النهائي وهنا ستكون المكافأة (370 ألف دولار) أي سيتقاضى الأهلي (185 ألف دولار).

أما في حال خسارة المنتخب المغربي سيلعب "الأسود الأطلسي" مباراة الثالث والرابع وهنا ستكون المكافأة (360 ألف دولار) أي سيتقاضى الأهلي نصف المكافأة (180 ألف دولار).

وتنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على حصول النادي مقابل 10 آلاف دولار يوميًا من تواجد اللاعب رفقة منتخب بلاده في كأس العالم.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، قرر منح الأندية مبلغ 209 مليون دولار ضمن برنامج توزيع الأرباح على الأندية.

فيديو قد يعجبك: