• كأس العالم للأندية
    الأهلي

    الأهلي

    - -
    21:00
    أوكلاند سيتي

    أوكلاند سيتي

  • الدوري الإسباني
    ريال بيتيس

    ريال بيتيس

    - -
    22:00
    برشلونة

    برشلونة

  • الدوري الفرنسي
    مونبيليه

    مونبيليه

    - -
    22:00
    ب. س. جيرمان

    ب. س. جيرمان

جميع المباريات

إعلان

"7 ملايين جنيه".. كيف استفاد الأهلي من تأهل منتخب المغرب لدور الـ 16 بكأس العالم؟

08:42 م الخميس 01 ديسمبر 2022
"7 ملايين جنيه".. كيف استفاد الأهلي من تأهل منتخب المغرب لدور الـ 16 بكأس العالم؟

الأهلي

كتب - محمد همام:

ضمن منتخب المغرب مقعدًا في دور الـ16، بعد تخطي مرحلة المجموعات، حيث تواجد "أسود الأطلس" مع منتخبات: بلجيكا - كندا - كرواتيا.واستطاع المنتخب المغربي الفوز على منتخب كندا بنتيجة (2/1) ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من حسابات المجموعة السادسة.

وأنهى منتخب المغرب مرحلة المجموعات في الصدارة (7 نقاط) بفارق نقطتين عن منتخب كرواتيا والذي احتل الترتيب الثاني.قائمة المغرب شهدت تواجد المدافع بدر بانون، إلا أن الأخير لم يشارك رفقة "الأسود" في كأس العالم (فيفا قطر 2022).

ورغم رحيل بانون إلى الدوري القطري من خلال فريق قطر، إلا أن المدافع المغربي سينعش خزينة القلعة الحمراء طوال فترة تواجده في كأس العالم.وتنص اللوائح حصول الأهلي على مقابل مادي يصل لـ(110 ألف دولار) بعد صعود بانون أي ما يعادل (2 مليون و700 ألف جنيه).

صعود بانون مع منتخب المغرب إلى دور الـ16 سيمنح الأهلي المزيد من الأموال، حيث تنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على حصول النادي مقابل 10 آلاف دولار يوميًا من تواجد اللاعب رفقة منتخب بلاده في كأس العالم.وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، قرر منح الأندية مبلغ 209 مليون دولار ضمن برنامج توزيع الأرباح على الأندية.

وينتظر المنتخب المغربي وصيف المجموعة الخامسة والتي تشهد تواجد منتخبات إسبانيا واليابان وكوستاريكا وألمانيا.بانون ليس وحده الذي سيستفاد منه الاهلي في كأس العالم، حيث سبقه الدولي التونسي علي معلول بعدما تواجد رفقة "نسور قرطاج" في المونديال العربي.

وسيحصل الأهلي من فيفا على (180 ألف دولار) أي ما يعادل (4 مليون ونصف تقريبًا).وودّع المنتخب التونسي مرحلة المجموعات بعد الحصول على المركز الثالث برصيد (4 نقاط) ضمن حسابات المجموعة الرابعة.

ورغم فوز منتخب تونس، أمس الأربعاء، على -بطل آخر نسخة- منتخب فرنسا بهدف دون رد، إلا أن ممثل أفريقيا في المونديال خرج.

وشهدت منافسات المجموعة الرابعة وصول المنتخب الفرنسي كمتصدرًا برصيد (6 نقاط)، ثم جاء منتخب أستراليا ثانيًا برصيد (6 نقاط).

نادي الزمالك أيضًا سيستفاد أيضًا بسبب تواجد مهاجمه سيف الدين الجزيري مع منتخب تونس أيضًا، ليحصل الفريق الأبيض على (180 ألف دولار).

ولم يشارك سيف الدين الجزيري في أي دقيقة رفقة منتخب تونس، عكس علي معلول والذي لعب مباراة واحدة أساسيًا ضد منتخب فرنسا وجلس على مقاعد البدلاء في مباراتي الدنمارك (0-0)، وأستراليا والتي انتهت للأخير بنتيجة (1-0).

ويعتبر برشلونة أكثر نادٍ على مستوى العالم لديه لاعبين تمثيلاً في المونديال بواقع (17 لاعبًا)، في المقابل يأتي بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي في الترتيب الثاني برصيد (16 لاعبًا).

وكان بايرن ميونيخ في صدارة الترتيب قبل أن يحل برشلونة بدلاً منه والسبب خروج ساديو ماني من قائمة منتخب السنغال للإصابة، بينما انضم أليخاندرو بالدي مدافع الفريق الكتالوني لتعويض المصاب لويس جايا لاعب وقائد فالنسيا.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market