الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

2 0
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

0 1
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري الأفريقي لكرة السلة
الأهلي

الأهلي

99 76
19:00
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

جميع المباريات

إعلان

إيسيان يختار فريقه المفضل بين الأهلي والزمالك ويشيد بأبوتريكة

10:59 ص الجمعة 04 نوفمبر 2022

مايكل إيسيان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- لؤي محمد

يفضل الغاني مايكل إيسيان، نجم ريال مدريد وتشيلسي السابق، الزمالك على الأهلي، مشيرًا إلى أن محمد أبوتريكة، قائد منتخب مصر السابق، يعتبر أحد أساطير أفريقيا رغم عدم احترافه في أوروبا.

ولعب إيسيان لعدة أندية أوروبية كبرى، أبرزها ريال مدريد وإيه سي ميلان وتشيلسي، كما زامل اللاعب الغاني المعتزل، المصري محمد صلاح في صفوف البلوز.

ويتواجد إيسيان في مصر للمشاركة في إطلاق أكاديمية "رايت تو دريم".

وقال إيسيان في حوار مع قناة "إم بي سي مصر"، أذيع في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، "لو كانوا خيروني بين اللعب للأهلي أو الزمالك في نهاية مسيرتي، كنت سأختار الزمالك، لأنه أول اسم يأتي إلى ذهني عند الحديث عن الأندية المصرية، فعندما كنت صغيرًا شاهدته يلعب ضد أفضل الأندية الغانية".

وأضاف نجم منتخب غانا السابق "لعبت أمام لاعبين مصريين مدهشين مثل ميدو وأبوتريكة، أعتقد أن تريكة واحد من أفضل اللاعبين في أفريقيا".

وبسؤاله عما إذا محمد الشناوي، حارس الأهلي، سيلعب في أكبر الأندية الأوروبية لو احترف في الخارج مثل السنغالي إدواردو ميندي، حارس تشيلسي، رد قائلًا "لا أستطيع التكهن بذلك، لكنه لو كان احترف في الخارج لتغيرت الأمور، ومع ذلك فهو يلعب لأحد أكبر الأندية في أفريقيا، انظروا إلى محمد أبوتريكة، لم يحترف في أوروبا ومع ذلك يبقى أحد الأساطير".

وعن بطولة كأس العالم 2022 التي تنطلق يوم 20 نوفمبر الجاري في قطر، علق "أتمنى أن تكون بطولة كأس العالم المقبلة مشوقة، وأن تحقق المنتخبات الأفريقية إنجازًا، وعلينا أن ندعم المنتخبات الخمسة، لكني بالتأكيد أتمنى أن تذهب غانا بعيدًا في البطولة".

فيديو قد يعجبك: