إعلان

مكاسب الأهلي والزمالك من كأس الرابطة رغم الخروج المبكر (تقرير)

11:51 م الجمعة 28 يناير 2022
مكاسب الأهلي والزمالك من كأس الرابطة رغم الخروج المبكر (تقرير)

كارتيرون وموسيماني

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

ودّع قطبا الكرة بمصر النسخة الأولى من بطولة كأس الرابطة للأندية المحترفة بعد مرور أربع جولات منها بعدما كانت الكثير من التوقعات تذهب لتواجدهما بالنهائي.

الزمالك رغم فوزه بثلاثية مقابل هدف أمام نظيره سيراميكا كليوباترا في وقت سابق من اليوم الجمعة إلا أن فريقه ودع رسميًا البطولة مع فوز غزل المحلة على نظيره فاركو وإنبي على نظيره طلائع الجيش ضمن منافسات الجولة الرابعة.

الفوز رفع رصيد الزمالك في مجموعته للنقطة 4 في المركز الخامس قبل جولة من نهاية المرحلة الأولى ليصبح أقصى رصيد نقطي قد يصل له 7 وهو أقل من غزل المحلة وإنبي صاحبا المركز الأول والثاني في المجموعة برصيد 8 نقاط مما يُعني خروجه رسميًا.

الأهلي أيضًا ودع البطولة بعد هزيمته بثلاثية أمام سموحة، يوم أمس الخميس، فتوقف رصيده عند النقطة 3 متذيلاً مجموعته قبل جولة من النهاية ليصبح أقصى رصيد نقطي يصل له هو 6 نقاط أقل من سموحة المتصدر بـ 7 نقاط.

ويتأهل عن كل مجموعة من الثلاث بالنسخة الجارية من بطولة كأس الرابطة للأندية المحترفة فريق بجانب أفضل فريق احتل المركز الثاني في مجموعته.

ولكن رغم المغادرة السريعة إلا أن فريقي الأهلي والزمالك قد حققا مكاسب أخرى من البطولة:

الأهلي

المدير الفني الجنوب أفريقي للنادي الأهلي، وضعته ظروف تواجد معظم القوام الرئيسي لفريقه في المنتخبات الوطنية بجانب إصابة البعض للدفع بالعديد من اللاعبين الشباب.

وهم اللاعبون الذين برز منهم أكثر من لاعب قد يعتمد عليهم موسيماني حال حاجته لسد بعض المراكز في ظل الغيابات بالفترة المقبلة، مثل: مصطفى شوبير

(حارس مرمى)، محمد مغربي (مدافع)، الرحمن مانو (خط وسط مدافع) وزياد طارق (خط وسط مهاجم).

وهم اللاعبون الذي دفعوا موسيماني للإشادة بهم عبر تغريدة له على حسابه الشخصي بموقع تويتر، بالإشارة إلى أن شباب ناديه يمتازون بالشجاعة ولم يُهزموا من أندية في الدوري الممتاز.

الأهلي كان قد استهل مشواره في النسخة الجارية من كأس الرابطة بالتعادل أمام الجونة، الإسماعيلي والمقاولون العرب؛ حيث غرد موسيماني قبل أن يُهزم يوم أمس أمام سموحة.

ليس هذا فحسب بل جرّب موسيماني بعض اللاعبين المتاحين من القوام الأساسي في مباراة سموحة كاختبار لهم قبل السفر إلى الإمارات نهاية شهر يناير الجاري؛ حيث بطولة كأس العالم للأندية.

الزمالك

دفع المدير الفني الفرنسي للزمالك، ببعض اللاعبين الشباب الذين حصل بعضهم على استحسان الجماهير ومدرب ناديهم مثل: سيد عطية (حارس مرمى)، سيف جعفر (خط وسط مهاجم)، ماجد هاني (خط وسط مدافع)، محمد طارق (ظهير أيمن).

كارتيرون، بعد دفعه بلاعب خط الوسط المدافع ماجد هاني للمرة الأولى اليوم أمام سيراميكا كليوباترا، خرج ليُشيد به بقوله:"ماجد هاني تابعته في مباريات فريق 2003 وقدّم مبارة جيدة اليوم وراضي عنه ولديه إمكانيات جيدة وهو لاعب سابق سنه".

شيكابالا و رزاق سيسيه

المدير الفني الفرنسي للزمالك، دفع بلاعبيه محمود عبدالرزاق "شيكابالا" بعد انتهاء فترة إيقافه وتعافيه من إصابته وكذلك دفع باللاعب الإيفواري رزاق سيسيه لفترات أطول من التي كان يحصل عليها خلال مشاركته بالنسخة الجارية من الدوري بعد انتهاء إعارته لنادي الاتحاد السكندري.

شيكابالا، حصل على الإشادة لقدرته على صناعة عدة فرص لزملائه فور الدفع به، كما أن رزاق في مباراة سيراميكا كليوباترا سجل هدفًا لفريقه وتسبب في آخر أسكنه لاعب الخصم في مرماه.

أفضل 8 هواتف بسعر أقل من 5000 جنيه

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي