الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

- -
16:00
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

الدوري المصري
مودرن فيوتشر

مودرن فيوتشر

- -
19:00
فاركو

فاركو

الدوري المصري
الإسماعيلي

الإسماعيلي

- -
19:00
زد

زد

الدوري الأوروبي
مارسيليا

مارسيليا

- -
21:00
بنفيكا

بنفيكا

الدوري الأوروبي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
21:00
باير ليفركوزن

باير ليفركوزن

الدوري الأوروبي
أتالانتا

أتالانتا

- -
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
21:00
ميلان

ميلان

الدوري السعودي
الشباب

الشباب

- -
20:00
أبها

أبها

جميع المباريات

إعلان

منتخب مصر يقهر كوت ديفوار بركلات الجزاء ويتأهل لربع نهائي أمم أفريقيا

05:28 م الأربعاء 26 يناير 2022

مصر وكوت ديفوار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

متابعة- إبراهيم علي

تأهل منتخب مصر إلى دور ربع نهائي ببطولة كأس أمم أفريقيا، عقب فوزه على منتخب كوت ديفوار، بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة (5-4).

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة والشوطين الإضافيين، بالتعادل السلبي.

وسجل محمد صلاح ركلة الجزاء الخامسة والتي مكنت منتخب مصر من الفوز على منتخب كوت ديفوار والتأهل إلى ربع نهائي البطولة الأفريقية.

وسيلتقي منتخب مصر مع شقيقه المنتخب المغربي في دور الـ8 من بطولة كأس أمم أفريقيا.

وشهدت المباراة العديد من الإصابات للمنتخبين، حيث أصيب كل من محمد الشناوي وحمدي فتحي من منتخب مصر، وفرانك كيسي من كوت ديفوار.

تفاصيل المباراة

بدأ منتخب كوت ديفوار المباراة، بخطورة على مرمى محمد الشناوي، بعد تسديدة من كيسي لاعب كوت ديفوار، ولكن الكرة تمر بجوار مرمى الشناوي إلى خارج الملعب.

ومنعت العارضة العلوية لمرمى كوت ديفوار هدفاً محققاً لمنتخب مصر، بعدما سدد عمر مرموش كرة قوية من خارج منطقة جزاء كوت ديفوار.

وتصدى حارس مرمى كوت ديفوار لتسديدة قوية من محمد صلاح من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 21، ليحولها إلى ركلة ركنية لمنتخب مصر.

وهدد مصطفى محمد مرمى منتخب كوت ديفوار، بعد أن لعب له محمد صلاح تمريرة سحرية داخل منطقة الجزاء، ليسدد مصطفى محمد تسديدة أرضية قوية، ولكن حارس كوت ديفوار يتصدى لها ويحولها لركلة ركنية.

وسدد محمد صلاح تسديدة خادعة تجاه مرمى كوت ديفوار، ولكن حارس كوت ديفوار يتدارك الموقف ويحول الكرة لركنية جديدة للمنتخب الوطني.

وأنقذ محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب الوطني مرماه، بعد تسديدة مقصية من لاعب كوت ديفوار من داخل منطقة الجزاء، ويحافظ على نظافة شباكه.

وأهدر عمرو السولية فرصة هدف محقق للمنتخب في الدقيقة 51 من عمر المباراة، بعدما مرر صلاح له كرة رائعة داخل منطقة الجزاء، ولكن تسديدة السولية علت المرمى.

وواصل الشناوي تألقه، بعدما تصدى لكرة رأسية خطيرة من سيباستيان هالر مهاجم كوت ديفوار داخل منطقة الجزاء، ولكن الشناوي يخرج الكرة إلى ركلة ركنية.

وأهدر البديل محمود حسن "تريزيجيه" فرصة هدف محقق في الدقيقة 72 من عمر اللقاء، بعد جملة رائعة مع عمرو السولية، لينطلق تريزيجه بالكرة تجاه المرمى ويسدد كرة قوية ولكنها تمر جانب القائم الأيسر لمرمى كوت ديفوار.

وأجرى كيروش تبديلاً اضطرارياً بنزول أحمد سيد "زيزو" بدلاً من حمدي فتحي الذي تعرض للإصابة.

وواصل منتخب الفراعنة تبديلاته الاضطرارية، بعد إصابة محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر، ليدخل محمد أبو جبل بدلاً منه في الدقيقة 85.

وأهدر محمد شريف فرصة هدف محقق في الشوط الإضافي الأول، بعدما حول كرة عرضية من أحمد حجازي، برأسيه تجاه المرمى ولكن حارس كوت ديفوار يتصدى لها ويحولها لركنية.

وأطلق أحمد سيد "زيزو" تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ولكن حارس كوت ديفوار يتصدى للكرة بنجاح في الدقيقة 98 من عمر المباراة.

وتألق أبو جبل وأنقذ مرماه من هدف محقق لكوت ديفوار، بعدما سدد لاعب منتخب ساحل العاج تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ولكن أبو جبل يتصدى للكرة ببراعة.

وأهدر تريزيجه فرصة هدف للمنتخب الوطني في الدقيقة 113 من زمن المباراة، بعدما مرر له صلاح تمريرة سحرية، ليطلق تريزيجيه تسديدة قوية ولكنها علت المرمى.

وواصل تريزيجيه إهدار الفرص، حيث سدد كرة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 120 ولكن حارس كوت ديفوار يتصدى لها بسهولة، ويطلق بعدها حكم المباراة صافرة الوقت الإضافي، لتذهب المباراة لركلات الجزاء الترجيحية.

وجاءت ركلات الجزاء الترجيحية كالتالي:

منتخب مصر: زيزو يسجل الركلة الأولى، عمرو السولية يسجل الركلة الثانية، عمر كمال يسجل الركلة الثالثة، محمد عبد المنعم يسجل الركلة الرابعة، محمد صلاح يسجل الركلة الخامسة.

منتخب كوت ديفوار: نيكولاس بيبي يسجل الركلة الأولى، سنجاري يسجل الركلة الثانية، إيريك بايلي يهدر الركلة الثالثة، كورني يسجل الركلة الرابعة، زاها يسجل الركلة الخامسة.

فيديو قد يعجبك: