دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

مصدر في الأهلي لمصراوي: 5 أسباب وراء الظهور الجيد للناشئين في كأس الرابطة

05:36 م الثلاثاء 18 يناير 2022

جانب من مباراة الإسماعيلي والأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبد الحكيم طه:

لفت لاعبو فرق الناشئين بالنادي الأهلي الأنظار بقوة بعد الدفع بهم في مباريات كأس رابطة الأندية المحترفة والروح التي ظهروا عليها خلال مواجهتي الجونة والإسماعيلي.

ونال مجموعة من اللاعبين الشباب درجات الإشادة مثل مصطفي شوبير وأحمد سيد عبدالنبي ومحمد وأحمد أشرف ومحمد مغربي وزياد طارق وعبدالرحمن مانو واحمد سيد غريب ومحمد أحمد شرقية وغيرهم.

وقال مصدر بالأهلي في تصريحات خاصة لمصراوي أن ظهور هؤلاء اللاعبين وغيرهم ينتظرهم مستقبل أفضل لم يكن من قبيل الصدفه ولكن وفق خطة مدروسة بقوة بدأت قبل 4 سنوات تمثلت في الإهتمام بقطاع الناشئين.

وأضاف أن هناك 5 مراحل تم وضعها لتحقيق الاستفادة القصوي من القطاع ويكون هو النواه الإساسية للفريق الأول في غضون خمس سنوات من وقتها ويكون الاعتماد علي الصفقات الخارجية في حدود ضيقة للغاية.

وأوضح أن المرحلة الأولي شملت تطوير ملاعب القطاع بمدينة نصر وغرف الملابس واستراحة الناشئين، والمرحلة الثانية كانت في هيكلة كاملة بناء على رؤية وخطة من لجنة التخطيط وبإشراف محمود الخطيب رئيس النادي فتم تعيين خالد بيبو مديراً للقطاع.

وتابع: "المرحلة الثالثة كانت عند تولي بيبو للقطاع، تسلم من فتحي مبروك الذي كان يشغل ذات المنصب تقريراً باللاعبيين المميزين وحدث تنسيق كامل ومتابعات من لجنة تم تشكيلها من مدربي القطاع لتقييم اللاعبين وتم عمل عقود احتراف للمميزين منهم".

وقال: "العقود التي تم إبرامها مع بعض اللاعبين والتي تمت في هدوء كانت بشكل مدروس، فلولا ذلك لما شارك بعضهم في مباريات كأس رابطة الأندية المحترفة خاصة أن من بينهم مواليد 2004 مثل رأفت خليل ومحمد أحمد شرقية ويوسف شريف".

وأضاف: "المرحلة الرابعة كانت التعاقد مع خبير متخصص في قطاعات الناشئين وهو التشيكي مايكل بروكيتش والمرحلة الخامسة كانت في تقليل فرق القطاع بهدف زيادة التركيز علي تطبيق خطة فنية واضحة وتسهيل متابعة بروكيتش لهم وهو ما أثار ضجة في الموسم الماضي عند دمج بعض الفرق ببعضها".

وأوضح أن الأهلي أعتمد في السنوات الأخيرة علي اختيار عناصر مميزة من كل محافظات مصر في هدوء شديد ودون ضجة، والتعاقد مع لاعبين جيدين للغاية هم نواة المستقبل للفريق الأول وللكرة المصرية.

واختتم أن اللاعبين الذي ظهروا بمستوي لفت الأنظار هم نواة لمشروع كبير يتم داخل قطاع الناشئين بالأهلي وهناك عناصر مميزة ورائعة داخل تلك الفرق سوي تري النور مبكراً وهناك تنسيق كامل مع الجهاز الفني للفريق الأول بقيادة بيتسو موسيماني الذي يتواجد في تدريبات فرق الناشئين ونفس الأمر سيد عبدالحفيظ مدير الكرة وتواجد ميشيل يانكون مدرب حراس المرمى أيضاً وألقي محاضرات لمدربي الحراس وللحراس الصغار.

فيديو قد يعجبك: