دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

صلاح أمين.. صاحب الأهداف "العالمية" الذي انضم لجهاز سموحة

02:22 م الإثنين 06 سبتمبر 2021

صلاح أمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم علي

علق المهاجم المخضرم صلاح أمين لاعب وادي دجلة، حذائه، وأعلن عن اعتزاله لكرة القدم، بعد مسيرة طويلة في ملاعب الكرة المصرية.

وأعلن صاحب الـ39 عاماً، اعتزاله لكرة القدم بشكل لنهائي، وقرر الانضمام للجهاز الفني لنادي سموحة السكندري.

بدأ صلاح أمين مشواره الاحترافي مع كرة القدم رفقة نادي القناة، قبل أن ينتقل إلى نادي الإسماعيلي في موسم 2006-2007، ولكنه غادر الدراويش سريعاً بعد عام واحد من انتقاله، لينضم إلى فريق الداخلية.

ولكن مشواره مع فريق الداخلية لم يستمر طويلاً أيضاً، حيث قضى موسم واحد فقط، قبل أن ينتقل إلى نادي طلائع الجيش الذي أظهر إمكانيات المهاجم القناص وتفجرت موهبته هناك مع الفريق العسكري.

قضى صلاح أمين في فريق طلائع الجيش 6 سنوات منذ 2008 وحتى 2014، ولكن مشواره مع الفريق العسكري لم يستمر، وقرر الانتقال إلى نادي سموحة ومنه إلى نادي الانتاج الحربي بعد موسم واحد فقط مع الفريق السكندري.

تنقل صلاح أمين بين فرق الدوري المصري تواصلت، حيث قرر المهاجم المخضرم، العودة إلى صفوف فريق طلائع الجيش مرة أخرى في عام 2017، ليظل هناك لمدة موسم، قبل أن ينتقل إلى فريق النجوم ومنه إلى فريق مصر المقاصة، وأخيراً انتقل صلاح أمين إلى نادي وادي دجلة والذي قرر إنهاء مشواره به.

صلاح أمين شارك في إجمالي 280 مباراة بالدوري المصري رفقة جميع الأندية التي ارتدى قميصها، سجل خلالهم 76 هدفاً بواقع: 36 هدفاً مع طلائع الجيش، 13 هدفاً مع الانتاج الحربي، 13 هدفاً مع النجوم، 6 أهداف مع سموحة، 4 أهداف مع مصر المقاصة، و4 أهداف مع وادي دجلة.

وكان أخر هدف لصلاح أمين بقميص وادي دجلة خلال الهزيمة في مباراة سموحة بنتيجة (2-1)، وهو الهدف رقم 76 له في مسيرته الكروية، والذي استطاع من خلاله تخطي رقم عماد متعب الذى سجل 75 هدفا في مسيرته بالدوري.

واشتهر صلاح أمين بالأهداف العالمية، حيث سجل هدفاً رائعاً في عام 2015، بقميص طلائع الجيش في شباك نادي الانتاج الحربي، بضربة مقصية رائعة، شبهته العديد من الصحف العالمية بهدف النجم الإنجليزي واين روني لاعب مانشستر يونايتد في ديربي مانشستر أمام مانشستر سيتي.

ولفت صلاح أمين الصحافة العالمية إليه مرة أخرى بهدف رائع في شباك طنطا في الدوري المصري، حيث أشادت به صحيفة "ماركا" الإسبانية.

وعلى المستوى الأفريقي، شارك صلاح أمين في بطولة دوري أبطال أفريقيا رفقة فريق سموحة السكندري، وخاض 3 مباريات، نجح خلالهم تسجيل هدف وحيد في شباك فريق المغرب التطواني.

وبالنسبة للمستوى الدولي، لم يشارك صاحب الـ39 عاماً، سوى في مباراة دولية واحدة رفقة منتخب مصر في فترة تدريب حسن شحاتة للمنتخب الوطني، وكان ذلك بتاريخ 2 أكتوبر عام 2009، وكانت مباراة ودية أمام منتخب موريشيوس، ولعب خلالها لمدة 16 دقيقة فقط.

فيديو قد يعجبك: