إعلان

بعلم أمريكا.. قصة مدرب مصري احتفل بـ"الذهب" في طوكيو

06:29 م الإثنين 26 يوليه 2021
بعلم أمريكا.. قصة مدرب مصري احتفل بـ"الذهب" في طوكيو

أمجد عبدالحليم

كتب- علي البهجي:

لم تتمكن البعثة المصرية من تحقيق ميدالية ذهبية حتى الآن في منافسات دورة ألعاب الأولمبية طوكيو 2020، رغم حصد الثنائي هداية ملاك وسيف عيسى للميدالية البرونزية في التايكوندو.

ودون المدرب المصري أمجد عبدالحليم اسمه بأحرف من نور في تاريخ الأولمبياد، حين حقق إنجازًا رفقة لاعبة السلاح الأمريكية لي كييفر التي حصدت الميدالية الذهبية في سباق فردي السيدات في سلاح الشيش.

وفازت صاحبة الـ27 عامًا بالذهبية الأولى لها في الأولمبياد على حساب الروسية آنا ديريجلازوفا، بعد الفوز في المباراة النهائية، بنتيجة 15-13.

وباتت لي كييفر أول مبارزة أمريكية تتقدم إلى نصف النهائي في طوكيو بثلاثة انتصارات متتالية في حدث فردي للسيدات أمام كل من "أميتا بيرتيير وإليانور هارفري وأوينو يوكا".

وأصبحت لي كييفر أول امرأة أمريكية تفوز بميدالية أولمبية في الفردي بعدما تفوقت في المباراة النهائية على الروسية آنا ديريجلازوفا.

وفي وقت سابق، كانت صاحبة الـ27 قد احتلت المركز الخامس في أولمبياد لندن 2012، فيما احتلت المركز العاشر في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

ويتولى المصري أمجد عبدالحليم تدريب اللاعبة الأمريكة لي كييفر؛ ليقودها للوصول إلى منصات التتويج في 3 مرة بتاريخ مشاركتها في الأولمبياد.

ويعمل صاحب الـ55 عامًا في الولايات المتحدة الأمريكية منذ عام 2002، وتولى قيادة منتخب السيدات الأمريكي من قبل، وكان أحد المدربين في بعثة أمريكا بأولمبياد 2012 و2016.

ويقول المدرب أمجد عبدالحليم في حديثه لـ"أون تايم سبورتس": "المصري يملك إمكانياته كبيرة تمكنه من استيعاب كل شيء؛ ليكون على قمة العالم، وفي مصر ننظم بطولات لا تقل عن الأولمبياد".

وأضاف: "المصريون مميزون في أمورٍ كثيرةٍ في لعبة سلاح الشيش، لكن أحيانًا لا تتاح الفرصة للجميع، والمصري حين يحصل على فرصة يحقق أشياء جيدة".

وأتم: "فزت بأفضل مدرب في أمريكا عام 2012 رغم وجود عدد من المدربين المميزين من أوروبا وأمريكا، رغم أننى لم أحصل على فرصة في مصر، لكن المدرب المصري حين يكون عنده فرصة للإبداع يحقق ذلك".

تعرف على أنواع أغطية السيارات

اعرف الأنواع
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي