كانت في المتناول.. مصر تسقط أمام الأرجنتين في أولمبياد طوكيو

09:26 ص الأحد 25 يوليه 2021
كانت في المتناول.. مصر تسقط أمام الأرجنتين في أولمبياد طوكيو

مباراة مصر والأرجنتين

كتب- عمر قورة:

فرَّط منتخب مصر الأولمبي في تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأرجنتين وخسر بنتيجة (1-0) في المباراة التي أقيمت على ملعب "قبة سابورو" ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة أولمبياد طوكيو 2020.

وأهدر المنتخب المصري عدة فرص للتسجيل خلال الشوط الأول، ليأتي العقاب في الشوط الثاني بالدقيقة الـ53 بعدما سجل فاكوندو ميدينا هدف المباراة الوحيد، وغاب رد الفعل عن الفراعنة في النصف ساعة الأخيرة.

وعقًّد منتخب مصر موقفه في المجموعة الثالثة للأولمبياد بعدما تجمد رصيده عند نقطة وحيدة، فيما رفع منتخب الأرجنتيني رصيده إلى ثلاث نقاط.

وكان منتخب مصر تعادل سلبيا مع نظيره الإسباني في أول مباراة، بينما خسر منتخب الأرجنتين أمام أستراليا بثنائية نظيفة.

ملخص المباراة:

دخل منتخب الأرجنتين في أجواء المباراة سريعا ومارس الضغط مبكرا على منتخب مصر في أول خمس دقائق من عمر اللقاء، وسط تراجع لاعبي الفراعنة في منقطتهم.

وجاء أول تهديد في الدقيقة الخامسة بعدما أطلق أدولفو جاييتش مهاجم الأرجنتيني تصويبة صاروخية من مسافة بعيدة لترتطم بالقائم الأيسر لمرمى الحارس محمد الشناوي.

وفي الدقيقة الـ13، أهدر رمضان صبحي فرصة هدف لمنتخب مصر بعدما حصل على الكرة من صلاح محسن في هجمة مرتدة سريعة ليسدد وسط المدافعين تسديدة أرضية من داخل المنطقة لكن تصدى لها حارس الأرجنتين.

واصل منتخب مصر ضغطه على منتخب الأرجنتين وكاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الـ17 لولا ارتطام تسديدة أحمد ياسر ريان من داخل المنطقة بأقدام مدافعي التانجو.

ومن فرصة جديدة في الدقيقة الـ22، انطلق رمضان بالكرة من منتصف الملعب وتوغل داخل منطقة جزاء المنتخب الأرجنتيني ليراوغ بالكرة ويمررها إلى أحمد ياسر ريان، لكن تسديدة الأخير مرت بجوار القائم الأيسر.

ظلت نتيجة المباراة على حالها دون تشكيل خطورة على مرمى الفريقين حتى أطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول.

وأجرى شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر، أول تغييراته مع انطلاق الشوط الثاني بالدفع بكريم فؤاد بدلا من كريم العراقي.

وافتتح المنتخب الأرجنتيني باب التسجيل في الدقيقة الـ53 عن طريق فاكوندو ميدينا بعدما استغل ارتداد الكرة من القائم الأيسر بعد عرضية داخل المنطقة، ليحولها بتسديدة أرضية قوية على حدود منطقة الست ياردات داخل شباك الشناوي.

وبعد مرور 60 دقيقة، دفع شوقي غريب بالثنائي طاهر محمد طاهر وإبراهيم عادل بدلا من صلاح محسن وعمار حمدي.

وفي الدقيقة الـ71، حاول منتخب مصر تهديد مرمى الأرجنتين بتسديدة أطلقها أحمد فتوح من خارج المنطقة، لكنها ارتطمت بالدفاع وتحولت إلى ضربة ركنية.

وأجرى شوقي غريب رابع تغييراته في الدقيقة الـ79 بإقحام ناصر ماهر بدلا من المدافع أسامة جلال، أملا في إدراك التعادل خلال الدقائق الأخيرة.

وفي الدقيقة الـ87 سنحت فرصة خطيرة لمنتخب مصر بعدما حصل رمضان صبحي على ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء، ليرسلها عرضية داخل المنطقة لكن أبعدها الدفاع الأرجنتيني إلى ركنية.

ومن ركلة حرة جديدة في الدقيقة الـ88 من مسافة أبعد، سدد رمضان صبحي الكرة مباشرة نحو المرمى لكنها ذهبت ضعيفة إلى أيدي حارس منتخب الأرجنتين.

وتراجع المنتخب الأرجنتيني في الدقائق الأخيرة من أجل المحافظة على النتيجة حتى أطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنا خسارة مصر في ثاني مبارياتها بأولمبياد طوكيو.

تشكيل مصر: محمد الشناوي، كريم العراقي، محمود حمدي "الونش"، أحمد حجازي، أسامة جلال، أحمد فتوح، أكرم توفيق، عمار حمدي، رمضان صبحي، أحمد ياسر ريان، صلاح محسن.

تشكيل الأرجنتين: جيريميز ليديزما، برافو، فاكوندو ميدينا، نيوان بيريز، هرنان دي لا فونت، فاوستو فيرا، مارتن باييرو، بيدرو دي لا فيجا، ألكسيس ماك أليستير، نزيكال باركو، أدولفو جاييتش.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
653

إصابات اليوم

19

وفيات اليوم

511

متعافون اليوم

296929

إجمالي الإصابات

16970

إجمالي الوفيات

250304

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي