الأهلي والزمالك يتعادلان في قمة مثيرة

09:07 م الإثنين 10 مايو 2021
الأهلي والزمالك يتعادلان في قمة مثيرة

جانب من مباراة الأهلي والزمالك

كتب- عمر قورة:

تصوير- أسامة عبدالنبي:

تعادل الأهلي مع الزمالك 1-1 في مباراة القمة التي أقيمت على ملعب إستاد القاهرة اليوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة الـ21 من الدوري المصري الممتاز.

وتقدم الأهلي عن طريق صلاح محسن في الدقيقة 72، قبل أن يدرك التونسي فرجاني ساسي التعادل للزمالك في الدقيقة 80 من عمر اللقاء.

ورفع الزمالك رصيده إلى 45 نقطة في المركز الأول، بعدما خاض 21 مباراة.

على الجانب الأخر، رفع الأهلي رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثاني، حيث خاض 19 مباراة في المسابقة ولديه مباراتان مؤجلتان.

ملخص المباراة:

مرت الربع ساعة الأولى من المباراة دون تشكيل خطورة على مرمى الفريقين، وسط سيطرة اللاعبين على الكرة في منتصف الملعب.

وفي الدقيقة الـ16، نفذ طارق حامد لاعب الزمالك تسديدة من خارج منطقة الجزاء لترتطم بأرضية الملعب وتكون خادعة لمحمد الشناوي حارس الأهلي، الذي أبعدها إلى ضربة ركنية.

وكاد الزمالك أن يتقدم في النتيجة في أول فرصة خطيرة بالمباراة بالدقيقة الـ21، حيث توغل شيكابالا بطريقته الخاصة من الجبهة اليسرى ليسدد على مرمى الأهلي ويبعدها محمد الشناوي، قبل أن ترتد إلى أشرف بنشرقي الذي سدد نحو المرمى لكن الشناوي عاد لينقذ مرماه بتألق غير عادي.

وجاء الرد من الأهلي في الدقيقة الـ34 بعدما انطلق محمد شريف بالكرة من الجبهة اليمنى مراوغا محمود حمدي الونش، ليمرر الكرة إلى حسين الشحات داخل المنطقة، ويسددها الأخير أرضية نحو مرمى الزمالك وسط رقابة دفاعية، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.

وواصل الأهلي ضغطه على الزمالك بعدما أرسل حسين الشحات عرضية متقنة داخل المنطقة في الدقيقة الـ42 إلى محمد مجدي أفشة، الذي سددها نحو مرمى الأبيض لكن محمد عواد تصدى لها ببراعة.

وفي أول فرص الشوط الثاني، مر أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك داخل المنطقة في الدقيقة الـ53، ليسدد الكرة على مرمى الأهلي بقدمه اليسرى لكن محمد الشناوي تصدى لها ببراعة.

وأجرى الأهلي تغييرا أول في المباراة بإقحام صلاح محسن بدلا من حسين الشحات.

وفي الدقيقة الـ66، استغل البديل صلاح محسن تمريرة من محمد مجدي أفشة ليسدد الكرة نحو مرمى الزمالك لكنها مرت بعيدة عن مرمى محمد عواد.

وأجرى الزمالك تغييرين في الدقيقة الـ70 بإقحام كل من حازم إمام وحميد أحداد بدلا من حمزة المثلوثي ومحمود شيكابالا.

وافتتح الأهلي التسجيل في الدقيقة الـ72 عن طريق صلاح محسن بعدما استغل تمريرة أفشة لينطلق نحو مرمى الزمالك ويراوغ الحارس محمد عواد ليودع الكرة داخل الشباك، واحتاج الحكم إلى اللجوء لتقنية الفيديو للتأكد من عدم وجود تسلل.

وفي الدقيقة الـ78، دفع موسيماني مدرب الأهلي بكل من وليد سليمان ومروان محسن بدلا من طاهر محمد طاهر ومحمد شريف، أما كارتيرون مدرب الزمالك فدفع بمحمد عبدالشافي وإسلام جابر بدلا من أحمد فتوح ويوسف أوباما.

وأدرك الزمالك هدف التعادل في الدقيقة الـ80 عن طريق فرجاني ساسي، حيث حصل على تمريرة من حازم إمام بعدما تركها له أحمد سيد زيزو، ليسددها في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الشناوي الذي لم يحرك لها ساكنا.

تشكيل الأهلي: محمد الشناوي، محمد هاني، رامي ربيعة، بدر بانون، أيمن أشرف، أليو ديانج، عمرو السولية، محمد مجدي "أفشة"، حسين الشحات، طاهر محمد طاهر، محمد شريف.

تشكيل الزمالك: محمد عواد، حمزة المثلوثي، محمود علاء، محمود الونش، أحمد فتوح، طارق حامد، فرجاني ساسي، محمود عبدالرازق شيكابالا، أحمد زيزو، أشرف بنشرقي، يوسف أوباما.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
31

إصابات اليوم

4

وفيات اليوم

654

متعافون اليوم

284090

إجمالي الإصابات

16498

إجمالي الوفيات

228624

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي