دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الأهلي يتفوق على الرجاء بركلات الترجيح ويتوج بالسوبر الأفريقي

06:43 م الأربعاء 22 ديسمبر 2021

الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

متابعة- إبراهيم علي

توج النادي الأهلي ببطولة كأس السوبر الأفريقي على حساب نادي الرجاء البيضاوي المغربي، بعد الفوز بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة (6-5)، عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي (1-1).

وافتتح حميد أحداد أهداف اللقاء لصالح الرجاء في الدقيقة 13 من عمر المباراة.

واستطاع طاهر محمد طاهر من خطف هدف التعادل في الدقيقة 90 من زمن اللقاء.

وتمكن الأهلي من حسم ركلات الترجيح بنتيجة (6-5)، بعدما أهدر عبد الإله مدكور لاعب الرجاء الركلة السادسة للرجاء.

وتوج الأهلي بلقب كأس السوبر الأفريقي للمرة الثامنة في تاريخه.

تفاصيل المباراة

شهدت المباراة قبل بدايتها تغيير اضطراري للنادي الأهلي، بعد معاناة عمرو السولية لاعب الفريق من إصابة، ليقوم بيتسو موسيماني بالدفع بياسر إبراهيم بدلاً من السولية.

وطالب لاعبو الأهلي باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 10 من عمر اللقاء، بعدما لعب علي معلول كرة عرضية اصطدمت بيد مدافع الرجاء، ولكن الحكم لم يحتسب شيء.

واستطاع الرجاء خطف الهدف الأول في اللقاء، بعدما لُعبت كرة طولية مرتدة، وصلت خلف معلول لتصل إلى عبد الإله مدكور الذي أرسل كرة عرضية اصطدمت بيد الشناوي وتمر لتصل إلى حميد أحداد الذي يسكن الكرة في الشباك بسهولة.

وأنقذ السليتي حارس الرجاء مرماه من هدف مؤكد بعد تسديدة قوية من حسين الشحات من خارج منطقة الجزاء، ولكن حارس الرجاء يتصدى لها ببراعة.

وتواصلت خطورة لاعبي الرجاء على مرمى الشناوي، بعدما انطلق عبد الجليل جبيرة من يسار منطقة الجزاء وسدد تسديدة قوية ولكن الشناوي يتصدى للكرة ببراعة.

وجاءت الخطورة الأولى للنادي الأهلي في الشوط الثاني، عن طريق محمد مجدي "أفشة"، بعد أن هيأ له محمد شريف الكرة على حدود منطقة الجزاء، ليطلق أفشة تسديدة قوية ولكن حارس الرجاء يتصدى لها ببراعة ويحافظ على نظافة شباكه.

وأهدر بيرسي تاو فرصة هدف محقق للأهلي في الدقيقة 82 من عمر المباراة، بعد أن وصلت له تمريرة من محمد شريف، ليسدد تاو الكرة ضعيفة لتمر من جانب القائم الأيمن لمرمى الرجاء.

وتمكن الأهلي من خطف هدف التعادل في الدقيقة 90 من زمن المباراة، بعد هجمة منظمة بدأها محمد شريف الذي مرر كرة عرضية داخل منطقة الجزاء إلى أفشة الذي سدد كرة قوية تصدى لها حارس الرجاء، لترتد إلى تاو الذي استلم الكرة وراوغ الحارس ومرر الكرة إلى طاهر محمد طاهر الذي بدوره راوغ مدافع الرجاء وأسكن الكرة إلى داخل الشباك، لتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح.

وحسم الأهلي ركلات الجزاء الترجيحية بالفوز بنتيجة (6-5)، عقب إهدار عبد الإله مدكور لاعب الرجاء الركلة السادسة للرجاء.

وجاءت ركلات الجزاء كالتالي:

الأهلي: علي معلول يسجل الركلة الأولى - بدر بانون يسجل الركلة الثانية - بيرسي تاو يسجل الركلة الثالثة - أحمد عبد القادر يسجل الركلة الرابعة - طاهر محمد طاهر يسجل الركلة الخامسة - أكرم توفيق يسجل الركلة السادسة.

الرجاء: محمد زريدا يسجل الركلة الأولى - زكريا الوردي يسجل الركلة الثانية - مرواني هدهودي يسجل الركلة الثالثة - محمود بن حليب يسجل الركلة الرابعة - محسن متولي يسجل الركلة الخامسة - عبد الإله مدكور يهدر الركلة السادسة.

فيديو قد يعجبك: