الدوري المصري
الزمالك

الزمالك

- -
18:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري المصري
مودرن فيوتشر

مودرن فيوتشر

- -
18:00
طلائع الجيش

طلائع الجيش

الدوري الإنجليزي
تشيلسي

تشيلسي

- -
20:30
توتنهام هوتسبر

توتنهام هوتسبر

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
21:00
باير ليفركوزن

باير ليفركوزن

الدوري الأوروبي
مارسيليا

مارسيليا

- -
21:00
أتالانتا

أتالانتا

جميع المباريات

إعلان

مصر وقطر.. الفراعنة في مواجهة منتخب "متعدد الجنسيات" يضم ثنائي مصري بين صفوفه

03:16 م الجمعة 17 ديسمبر 2021

منتخب قطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

يصطدم منتخب مصر بنظيره القطري صاحب الأرض في مباراة رسمية استثنائية بكأس العرب لتحديد بطل البرونزية في اليوم الختامي للبطولة يحتضنها ستاد 974 في الثانية عشر من ظهر غد السبت.

وتضم قائمة منتخب قطر المشاركة في بطولة كأس العرب 13 لاعباً من أصل 23 ليسوا من أصول قطرية بينهم 11 من أصول عربية.

وتشتهر قطر بضم العديد من اللاعبين من جنسيات مختلفة، خاصة عقب إنشاء أكاديمية أسباير، حيث فُتح الباب أمام تجنيس بعض اللاعبين الشباب والناشئين، بعد مرحلة شهدت تجنيس العديد من اللاعبين المخضرمين من ذوي الجنسيات الأجنبية.

وأصبح اللاعبون ذوي الأصول المصرية يشكلون جزءًا بارزًا في قوام المنتخبات القطرية، خاصة المنتخب الأول، الذي ضم العديد منهم، وظهر ثلاثي من ذوي الأصول المصرية في القائمة القطرية التي توجت بكأس الأمم الآسيوية مطلع 2019.

وضم المنتخب القطري في قائمته التي توجت بالكأس الآسيوية في الأراضي الإماراتية الحارس الصاعد ذو الأصول المصرية يوسف حسن، المتواجد في قائمة كأس العرب الحالية، كما ضمت من ذوي الأصول المصرية لاعب خط الوسط أحمد فتحي الذي شارك بديلًا في مواجهة كوريا الشمالية بالدور الأول ويغيب عن حالياً عن قائمة العر والجناح أحمد علاء الدين الذي شارك بديلًا في خمس مباريات بالمشوار الآسيوي والمتواجد حالياً في قائمة العنابي بكأس العرب .

ويضم المنتخب القطري مواهب من جنسيات وأصول عربية أخري في مقدمتهم المعز علي مهاجم فريق الدحيل والاسم الأبرز بذلك الجيل صاحب الأصول سودانية والمولود في قطر والحاصل على جنسيتها .

ليس فقط المعز على هو اللاعب صاحب الأصول السودانية في منتخب قطر بل ينضم إليه مواطنه عبد العزيز حاتم آخر الذي ظهر بالزي السوداني رفقة والده خلال حفل زواجه وعاصم مادبو والظهير المتميز عبد الكريم حسن ومصعب خضر.

أكرم عفيف نجم السد الحالي يعد هو الأخر أحد أبرز النجوم في المنتخب القطري وهو من أصول يمنية والده هاجر إلى قطر ليلحق نجله بأكاديمية أسباير طامحاً في توجه لأوروبا وبالفعل خاض الموهوب العديد من التجارب في الملاعب الأوروبية أبرزها في صفوف فريق فياريال الإسباني.

العراقي الأصل القطري الجنسية بسام الراوي هو أحد أهم أعمدة بطل أسيا وهو نجل اللاعب العراقي السابق هشام الراوي والذي اختار تمثيل المنتخب العنابي رغم اعتزازه بأصوله .

المخضرم خوخي بوعلام صاحب الرأس الذهبية كانت له قصة أخرى حيث حصل على جنسية قطر 2010 بعد صعوبة الحصول على فرصة رفقة منتخب "محاربي الصحراء" وهو نفس ما فعله مواطنه كريم بوضياف المولود في فرنسا والذي مثل لعب مع منتخب الخضر الأوليمبي ثم حصل على جنسية قطر.

ومن خارج الوطن العربي يبرز اسم البرتغالي بيدرو ميجيل صاحب الأصول البرتغالية ومحمد مونتاري صاحب هدف التعادل في المنتخب الجزائري صاحب الأصول الغانية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان