الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

- -
16:00
طلائع الجيش

طلائع الجيش

الدوري المصري
مودرن فيوتشر

مودرن فيوتشر

- -
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري المصري
الجونة

الجونة

- -
19:00
فاركو

فاركو

الدوري الإسباني
ألافيس

ألافيس

- -
22:00
جيرونا

جيرونا

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الاتفـــــاق

الاتفـــــاق

جميع المباريات

إعلان

مصر وتونس .. حكاية عقدة 15 سنة حطمها مروان محسن ومحمد صلاح في الدقيقة 90 (فيديو)

11:27 ص الأربعاء 15 ديسمبر 2021

صلاح وهو يحكم العقدة المؤقتة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

يخوض منتخب مصر مهمة صعبة في الطريق إلى نهائي بطولة كأس العرب وذلك عندما يواجه نظيره التونسي في الخامسة من اليوم الأربعاء على استاد 974 بالعاصمة القطرية الدوحة في الدور نصف النهائي من البطولة.

وفتح تأهل أحد أهم الدربيات في شمال أفريقيا والوطن العربي الحديث حول نتائج المنتخبين وعقدة نسور قرطاج للفراعنة التي استمرت إلى 15 عاماً وتحطمت على قدم مروان محسن مهاجم فيوتشر الحالي ومحمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.

فوز بقدم الثعلب الصغير

وحقق منتخب مصر فوزاً ثميناً على تونس بهدف نظيف، من توقيع حازم إمام في يناير من عام 2002، عندما التقى المنتخبان في دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية التي استضافتها مالي.

محمد صلاح ومروان وحل العقدة في الدقيقة الأخيرة

ومنذ هذا الفوز فشل منتخب مصر في تحقيق أى فوز على تونس حتى يناير من عام 2017 الذي شهد مواجهة ودية على ستاد القاهرة فاز بها الفراعنة بهدف نظيف سجله مروان محسن في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

ولكن الفوز الرسمي الأول منذ عام 2002 يعود إلي نوفمبر 2018 حيث فاز منتخب مصر على تونس 3-2 على ستاد برج العرب في تصفيات أمم أفريقيا 2019 بهدف غال سجله محمد صلاح في الدقيقة الأخيرة بعد أن كان التعادل 2-2 يسيطر على أحداث اللقاء.

نتيحة لم تتحق منذ 41 عاماً

فوز مصر على تونس بثلاثية في المواجهة الأخيرة للمنتخبين لم يتحقق منذ عام 1977 حيث فازت مصر بنفس النتيجة على تونس في تصفيات كأس العالم 1978 الذي استضافته الأرجنتين.

مصر وتونس .. تكافوء في الأرقام

ويسيطر التكافؤ بين المنتخبين حيث يتفوق المنتخب التونسي على مصر بفارق 3 مباريات فقط من أصل 40 مباراة ودية ورسمية جمعتهما ويقل الفارق بين المنتخبين إلى مباراتين فقط .

منتخب مصر في تحقيق الفوز على تونس في 13 مباراة منذ المواجهة الأولى عام 1960 وحتى الفوز الأخير في نوفمبر 2018 بتصفيات أمم أفريقيا والذي جاء بعد 16 عاماً من أخر فوز رسمي للفراعنة على نسور قرطاج.

-المنتخب التونسي نجح في التفوق على مصر في 16 مباراة تاريخياً منها 6 مباريات ودية تجريبية بالإضافة إلى 10 انتصارت فقط رسمية، وسيطر التعادل على 11 مواجهة.

أما على المستوى الرسمي فيتفوق نسور قرطاج بفارق ضئيل عن الفراعنة حيث فازت مصر على تونس 8 مرات في بطولات رسمية سواء في كأس الأمم الأفريقية أو تصفياتها، أو التصفيات الأوليمبية، أو تصفيات كأس العالم، أو البطولة العربية القديمة بفارق مباراتين فقط عن تونس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان